الأخبار المحلية

وزير النقل يعلن افتتاح الطريق الدولي دمشق- حلب رسميا أمام حركة السير

23.02.2020 | 09:02

اعلن وزير النقل علي حمود يوم السبت افتتاح الطريق الدولي دمشق حلب رسميا أمام حركة المرور والسير.

وقال حمود في تصريحات صحفية انه "تم وضع الطريق الدولي دمشق حلب بشكل رسمي امام حركة السير والمرور".

وأضاف حمود أنه "تم البدء بتأهيل خط السكة الحديدية من حمص إلى حماة ومن ثم إلى حلب والتي سيتم الانتهاء منها خلال أشهر قليلة قادمة".

بدوره قال مدير عام المواصلات الطرقية ياسر حيدر إنه "بعد تحرير الجيش للجزء المتبقي من الطريق الدولي دمشق حلب “من خان شيخون حتى مدينة حلب” وبطول 105 كيلومترات قامت كوادر المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية بالكشف على الطريق وتحديد الأضرار التي خلفها الإرهابيون لإجراء الصيانة الإسعافية للطريق وفتح المسار".

وأضاف حيدر أن "الورشات الفنية والآليات باشرت بعد إعلان الطريق آمنا بإزالة السواتر الترابية والعوائق التي وضعها الإرهابيون وترميم الحفر الخطرة التي حدثت إثر سقوط القذائف بالإضافة لترميم العبارات المدمرة على الطريق ليصبح متاحاً أمام حركة السير والمواطنين".

ودعا حيدر السائقين المسافرين على الطريق الدولي لـ "الانتباه وتخفيف السرعة قدر الإمكان ولا سيما أثناء القيادة ليلا نظرا لوجود أضرار كبيرة في وسائل السلامة المرورية إثر الاعتداءات الإرهابية والحذر عند التحويلات المرورية المؤقتة عند منطقة حيش في خان شيخون لحين إجراء الصيانة الشاملة للطريق".

وأعلنت وكالة سانا في 14 الجاري أن "الطريق الدولي حلب دمشق مروراً بإدلب وحماة (M5 ) أصبح مؤمناً وذلك للمرة الأولى منذ نحو 8 أعوام.

وكانت السلطات السورية فقدت السيطرة على أجزاء واسعة من هذا الشريان الحيوي منذ بدء توسع الفصائل المعارضة في البلاد في العام 2012.

سيريانيوز


TAG:

الحكومة تعتزم تقديم الاحتياجات الاجتماعية للمسنين وذوي الإعاقة والعمال المتضررين بسبب كورونا

قالت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ريما القادري أن مجلس الوزراء أقر الإطار المقدم للحملة الوطنية للاستجابة الاجتماعية الطارئة، والتي سيتم من خلالها تقديم الاحتياجات الاجتماعية ، للفئات الأكثر احتياجاً (المسنين وذوي الإعاقة) والعمال المتضررين جراء الاجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.

عدد وفيات كورونا حول العالم أكثر من 63 ألف.. وأمريكا تستعد لـ"مرحلة مروعة"

بلغ عدد الوفيات نتيجة فيروس "كورونا" أكثر من 36 ألف، بحسب حصيلة أعدتها وكالة الأنباء الفرنسية، استناداَ لمصادر رسمية، فيما تتحضر الولايات المتحدة الأمريكية لمرحلة وصفت بـ"المروعة"، نظرا لتفشي الوباء فيها بشكل سريع.