الأخبار المحلية

وزير النقل يعلن افتتاح الطريق الدولي دمشق- حلب رسميا أمام حركة السير

23.02.2020 | 09:02

اعلن وزير النقل علي حمود يوم السبت افتتاح الطريق الدولي دمشق حلب رسميا أمام حركة المرور والسير.

وقال حمود في تصريحات صحفية انه "تم وضع الطريق الدولي دمشق حلب بشكل رسمي امام حركة السير والمرور".

وأضاف حمود أنه "تم البدء بتأهيل خط السكة الحديدية من حمص إلى حماة ومن ثم إلى حلب والتي سيتم الانتهاء منها خلال أشهر قليلة قادمة".

بدوره قال مدير عام المواصلات الطرقية ياسر حيدر إنه "بعد تحرير الجيش للجزء المتبقي من الطريق الدولي دمشق حلب “من خان شيخون حتى مدينة حلب” وبطول 105 كيلومترات قامت كوادر المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية بالكشف على الطريق وتحديد الأضرار التي خلفها الإرهابيون لإجراء الصيانة الإسعافية للطريق وفتح المسار".

وأضاف حيدر أن "الورشات الفنية والآليات باشرت بعد إعلان الطريق آمنا بإزالة السواتر الترابية والعوائق التي وضعها الإرهابيون وترميم الحفر الخطرة التي حدثت إثر سقوط القذائف بالإضافة لترميم العبارات المدمرة على الطريق ليصبح متاحاً أمام حركة السير والمواطنين".

ودعا حيدر السائقين المسافرين على الطريق الدولي لـ "الانتباه وتخفيف السرعة قدر الإمكان ولا سيما أثناء القيادة ليلا نظرا لوجود أضرار كبيرة في وسائل السلامة المرورية إثر الاعتداءات الإرهابية والحذر عند التحويلات المرورية المؤقتة عند منطقة حيش في خان شيخون لحين إجراء الصيانة الشاملة للطريق".

وأعلنت وكالة سانا في 14 الجاري أن "الطريق الدولي حلب دمشق مروراً بإدلب وحماة (M5 ) أصبح مؤمناً وذلك للمرة الأولى منذ نحو 8 أعوام.

وكانت السلطات السورية فقدت السيطرة على أجزاء واسعة من هذا الشريان الحيوي منذ بدء توسع الفصائل المعارضة في البلاد في العام 2012.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.