المنوعات

الأمير هاري يقاضي صحف بريطانية بسبب اختراق هاتفه

05.10.2019 | 23:18

يقاضي الأمير هاري دوق ساسكس ناشري صحيفتي "الصن" و"ديلي ميرور" متهما اياهم باعتراض رسائل البريد الصوتي الخاصة بهاتفه والحصول عليها بشكل غير قانوني.   

ونقلت وكالة "رويترز" عن المتحدثة باسم الأمير هاري "رفعت دعاوى باسم دوق ساكس في المحكمة العليا فيما يتعلق بإلتقاط رسائل بريد صوتي بشكل غير قانوني".

وقال الأمير هاري في بيان إن "أسلوب معاملة قطاعات من الصحافة البريطانية لميغان أعاد إلى الأذهان أسلوبها في التعامل مع أمه ديانا التي لقيت حتفها في حادث تحطم سيارة في 1997، بعد أن طاردها مصورون صحفيون عبر شوارع باريس".

وأضاف الأمير البالغ من العمر 35 عاما "أكثر ما يخيفني هو أن يعيد التاريخ  نفسه. لقد رأيت ماذا يحدث عندما يجري تحويل شخص أحبه إلى سلعة إلى الحد الذي لم يعد يُعامل أو ينظر إليه كشخص حقيقي. فقدت والدتي، والآن أرى زوجتي تسقط ضحية لنفس القوى العاتية".

وكان الأمير هاري دوق ساسكس اتخذ قبل أيام إجراءاَ قانونيا ضد صحيفة "ديلي ميل" بسبب نشر رسالة خاصة عائدة لزوجته ميغان ماركل.   

 يذكر أن الأمير هاري تعرض لعملية تنصت على هاتفه، في فضيحة هزت إمبراطورية صحف قطب الإعلام روبرت مردوخ، وأدت إلى إغلاق صحيفته نيوز أوف ذا وورلد في 2011.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.