الأخبار المحلية

أجواء غائمة وباردة.. وهطول امطار في معظم المحافظات أغزرها بطرطوس

13.12.2016 | 12:09

شهدت معظم المحافظات تساقط امطار, أغزرها كان في طرطوس ثم حمص وحماه واللاذقية, وسط اجواء غائمة وباردة, نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي.

واشارت مديرية الأرصاد الجوية, في نشرتها الصباحية, بحسب وكالة الانباء (سانا) إلى أن "الجو بين الغائم جزئيا والغائم الماطر على فترات فوق أغلب المناطق, وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد خاصة فوق المناطق الساحلية والوسطى والجبلية".

وحذرت مديرية الارصاد من "تشكل السيول في الوديان والمنحدرات, فيما تكون تكون الرياح غربية بين الخفيفة والمعتدلة وتنشط سرعتها ليلا ليبلغ متوسط سرعتها 40 كم/سا والبحر متوسط ارتفاع الموج".

وتميل درجات الحرارة للانخفاض لتصبح قريبة من معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا".

وشهدت معظم المحافظات هطول كميات من الأمطار متفاوتة الغزارة , كان أغزرها 47 مم في الشيخ بدر بمحافظة طرطوس و45 مم في العريضة بمحافظة حمص و40 مم في مصياف بمحافظة حماة و 38 في وادي قنديل بمحافظة اللاذقية, بحسب النشرة.

من جهتها, تحدثت صفحات متخصصة بالطقس, عبر صفحاتها على مواقع التواصل (فيسبوك) عن تساقط كميات من الامطار في دمشق, مع اجواء باردة بشكل ملموس.

ونشرت صفحات اخرى صورا من الاجواء الشتوية الماطرة في دمشق, و تشكل الضباب الكثيف في منطقة النبك.

 

 

ومن المتوقع ان يطرأ  انخفاض ملموس على درجات الحرارة غدا , لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 5 إلى 8 درجات مئوية, حيث يكون الجو باردا وماطرا على فترات فوق أغلب المناطق , وتتساقط الثلوج على المناطق التي يزيد ارتفاعها على 100 متر و 800 متر في المناطق الشمالية من البلاد.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.