الاخبار السياسية

واشنطن في حالة تأهب قصوى وتستعد لهجوم إيراني محتمل

06.04.2024 | 20:21

نقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول أمريكي، أنّ واشنطن في حالة تأهب قصوى وتستعد لهجوم كبير من إيران رداً على الضربة الإسرائيلية في دمشق.

وأشارت المصادر إلى أنّ الهجوم قد يستهدف أصولاً إسرائيلية أو أمريكية في المنطقة، رداً على الهجوم الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق، 

وأكدّت المصادر أنّ واشنطن في حالة تأهب قصوى، تستعد بنشاط لهجوم كبير من قبل إيران، قد يقع الهجوم خلال الأسبوع المقبل.

وبالسياق، أفاد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية أنّ الولايات المتحدة حذّرت إيران من استخدام الضربة الإسرائيلية على قنصليتها بدمشق، ك"ذريعة لمهاجمة أفراد ومنشآت أمريكية"، مبيناً أنّ "التحذير جاء رداً على رسالة من إيران".

وكان قد ذكر رئيس أركان الجيش الإيراني، أنّ واشنطن شريكة في الهجوم على قنصليتنا في دمشق وسيكون هناك رد في مكان وزمان مناسبين.

في حين أوضحت مصادر إعلامية محلية، أنّ قوات "الحرس الثوري الإيراني" ترسل لأول مرة شحنة طائرات مسيّرة مفخخة من مدينة البوكمال الحدودية مع العراق إلى مواقعها في محافظات درعا والسويداء والقنيطرة جنوب سوريا.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.