أخبار العالم

ارتفاع عدد القتلى من المدربين الأمريكيين باطلاق نار بالأردن الى ثلاثة

04.11.2016 | 20:55

ارتفع عدد قتلى المدربين العسكريين الأمريكيين الذين قتلوا بتبادل لإطلاق النار عند مدخل قاعدة عسكرية للتدريب في الأردن, يوم الجمعة, الى ثلاثة. كما أصيب عسكري أردني.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية (أ. ف. ب.) عن مصدر حكومي اردني قوله إن "ثلاثة عسكريين أميركيين قتلوا في تبادل اطلاق النار الذي وقع اليوم الجمعة بمدخل قاعدة الملك فيصل الجوية في الجفر (جنوب) فيما اصيب جندي".

واوضح المصدر ان "العسكري الثالث توفي في المستشفى نتيجة اصابته".

وكان الجيش الاردني أفاد, في وقت سابق من اليوم, ان مدربين اميركيين قتلا وجرح أميركي ثالث وضابط اردني اثر تبادل لاطلاق النار عند مدخل قاعدة الملك فيصل الجوية جنوب المملكة.

كما نقل بيان عن مصدر عسكري مسؤول قوله ان "اطلاقا متبادلا للنار وقع صباح الجمعة عند بوابة قاعدة الملك فيصل الجوية في الجفر (جنوب) اثر محاولة سيارة مدربين الدخول من بوابة القاعدة". واضاف ان ذلك ادى الى "مقتل اثنين من المدربين (من الجنسية الاميركية) وجرح ثالث واصابة ضابط صف اردني".

من جانبه< اكد مسؤول اميركي ان ثلاثة جنود اميركيين قتلوا في حادث اطلاق نار خارج قاعدة للتدريب في الاردن، بعد تقارير اميركية سابقة تحدثت عن مقتل جندي وبيان للجيش الاردني اكد مقتل اثنين.

وقال المسؤول ان "ثلاثة من عناصر الجيش الاميركي قتلوا اليوم (الجمعة) في حادث في الاردن" موضحا ان "الجنود كانوا في سيارات اقتربت من مدخل قاعدة للتدريب العسكري فتعرضوا لاطلاق نار من أسلحة".

وأضاف المسؤول "نعمل مع الحكومة الاردنية لجمع تفاصيل اضافية حول ما حدث".

وفي وقت لاحق أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) مقتل المدربين العسكريين الثلاثة.

وقال المتحدث باسم البنتاغون بيتر كوك "يحزننا أن نبلغ عن أن ثلاثة عسكريين أمريكيين قتلوا اليوم في حادث إطلاق نار عند قاعدة عسكرية أردنية" مضيفا أنه سيتم تقديم مزيد من المعلومات "في الوقت المناسب".

وتابع كوك قائلا "نعمل عن قرب مع الحكومة الأردنية لمعرفة ما حدث بالضبط".

ويشار الى ان قاعدة الملك فيصل الجوية في الجفر تستخدم لمختلف التدريبات العسكرية بما فيها الطيران وتضم متدربين ومدربين من جنسيات مختلفة بينهم اميركيون.

من جهته اكد مصدر حكومي اردني للوكالة ان "هناك تحقيقا مشتركا يجري حاليا في الحادث".

ويأتي الحادث بعد نحو عام من اطلاق ضابط اردني النار في مركز لتدريب الشرطة شرق عمان ما ادى الى مقتل خمسة اشخاص بينهم اميركيان وجنوب افريقي، قبل ان تقتله الشرطة.

وينتشر نحو 2200 عسكري اميركي في الاردن فضلا عن طائرات تشن عمليات ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).


سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.