الأخبار المحلية

مكافأة مالية للفرق الطبية والإدارية التي تعمل بالتصدي لوباء كورونا.. تعرف عليها

05.04.2020 | 17:53

وافق مجلس الوزراء يوم الاحد على تقديم مكافأة مالية للفرق الطبية والإدارية في القطاع الصحي التي تعمل بالتصدي لوباء كورونا في وزارات  الصحة والتعليم العالي والدفاع.

وقالت صفحة رئاسة المجلس على الفيسبوك انه "تم اعتماد مبلغ 50 ألف ليرة سورية للفئة الأولى و30 ألف ليرة سورية للفئة الثانية في الشهر الواحد على أن يتم منح هذه المكافأة لمدة شهرين ويتم تمديدها في حال الضرورة".

بدوره قال وزير الاتصالات والتقانة إياد الخطيب إن وزارة الاتصالات قدمت ميزات مجانية على أرقام الهواتف الخلوية للعاملين الإداريين والفنيين ضمن الفرق المختصة بالتصدي لوباء كورونا في وزارات ( الصحة – التعليم العالي ) وتشمل هذه الميزات 1000 دقيقة مجانية و1000 رسالة مجانية و1000 ميغا بايت شهرياً وذلك وفق قوائم اسمية تحددها الوزارتين المعنيتين وسيتم التفعيل دون مراجعة مراكز الخدمة".

واعلنت وزارة الصحة مؤخرا استعداد فرق التقصي الوبائي المنتشرة على المستوى الوطني و 1864 مركزا صحيا لرصد أي حالة مشتبه باصابتها بفيروس كورونا وإرسال تقارير يومية عن المستجدات مشيرة إلى تجهيز مقرين بكل محافظة أحدهما للحجر والثاني لعزل الحالات المثبت إصابتها في حال وجودها إضافة لتخصيص سيارتي إسعاف بكل محافظة لنقل الحالات المشتبهة وتفعيل النقاط الإسعافية على الطرقات.

يشار الى ان عدد الاصابات بفيروس كورونا المستجد في سورية وصل الى 19 حالة توفي منها حالتي وفاة.

سيريانيوز


TAG:

مرسوم بتمديد المهل القانونية الواردة في تشريعات الضرائب والرسوم خلال فترة احترازات كورونا

اصدر الرئيس بشار الاسد يوم الاحد مرسوما يقضي بتمديد جميع المهل القانونية الواردة في تشريعات الضرائب والرسوم النافذة خلال فترة احترازات كورونا على أن تحدد تلك المهل بقرار من مجلس الوزراء.

بعد تعليق لشهرين ونصف.. استئناف الدوام في الجامعات والمعاهد استكمالاً للفصل الدراسي الثاني

استؤنف الدوام في الجامعات والمعاهد استكمالاً للفصل الدراسي الثاني، وذلك عقب تعليق دام شهرين ونصف بسبب فيروس "كورونا"، بالتزامن مع استئناف امتحانات التعليم المفتوح للفصل الدراسي الأول