الأخبار المحلية

مكافأة مالية للفرق الطبية والإدارية التي تعمل بالتصدي لوباء كورونا.. تعرف عليها

05.04.2020 | 17:53

وافق مجلس الوزراء يوم الاحد على تقديم مكافأة مالية للفرق الطبية والإدارية في القطاع الصحي التي تعمل بالتصدي لوباء كورونا في وزارات  الصحة والتعليم العالي والدفاع.

وقالت صفحة رئاسة المجلس على الفيسبوك انه "تم اعتماد مبلغ 50 ألف ليرة سورية للفئة الأولى و30 ألف ليرة سورية للفئة الثانية في الشهر الواحد على أن يتم منح هذه المكافأة لمدة شهرين ويتم تمديدها في حال الضرورة".

بدوره قال وزير الاتصالات والتقانة إياد الخطيب إن وزارة الاتصالات قدمت ميزات مجانية على أرقام الهواتف الخلوية للعاملين الإداريين والفنيين ضمن الفرق المختصة بالتصدي لوباء كورونا في وزارات ( الصحة – التعليم العالي ) وتشمل هذه الميزات 1000 دقيقة مجانية و1000 رسالة مجانية و1000 ميغا بايت شهرياً وذلك وفق قوائم اسمية تحددها الوزارتين المعنيتين وسيتم التفعيل دون مراجعة مراكز الخدمة".

واعلنت وزارة الصحة مؤخرا استعداد فرق التقصي الوبائي المنتشرة على المستوى الوطني و 1864 مركزا صحيا لرصد أي حالة مشتبه باصابتها بفيروس كورونا وإرسال تقارير يومية عن المستجدات مشيرة إلى تجهيز مقرين بكل محافظة أحدهما للحجر والثاني لعزل الحالات المثبت إصابتها في حال وجودها إضافة لتخصيص سيارتي إسعاف بكل محافظة لنقل الحالات المشتبهة وتفعيل النقاط الإسعافية على الطرقات.

يشار الى ان عدد الاصابات بفيروس كورونا المستجد في سورية وصل الى 19 حالة توفي منها حالتي وفاة.

سيريانيوز


TAG:

بيدرسن: نحن بحاجة مساعدة جميع الأطراف والدول المجاورة من اجل تقدم العملية السياسية في سورية

قال المبعوث الاممي الى سورية غير بيدرسن يوم الاثنين انه بحاجة الى مساعدة جميع الاطراف والدول المجاورة للخروج من مازق عدم تقدم العملية السياسية في سورية لافتا الى ان الوضع الاقتصادي للشعب السوري يزداد سوءا.

مسؤول إيراني: سندافع بقوة عن سورية.. وبعض "الزمر الإرهابية" تغير اسمها للخروج من لائحة الإرهاب

قال المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني حسين امير عبداللهيان، ان ايران تدافع بقوة عن سوريا وامنها، فيما اشار الى بعض "الزمر الارهابية" تسعى بتغيير اسمها للخروج من لائحة الارهاب السوداء لدى الامم المتحدة

محافظة دمشق تبدأ بتعديل عدادات "التكاسي"

أعلنت محافظة دمشق البدء بتعديل عدادات سيارات الأجرة "التكاسي" العاملة ضمن المدينة، وحذرت السائقين المخالفين من فرض عقوبات تتضمن حجز مركباتهم في حال لم يقوموا بتعديل العدادات خلال الفترة الزمنية المحددة.