المنوعات

ناد ألماني يطرد لاعبا تركيا لدعمه الهجوم في سورية

15.10.2019 | 23:08

قرر نادي سانت باولي الألماني لكرة القدم طرد اللاعب التركي جنك شاهين بسبب نشر الأخير على حسابه على إنستغرام رسالة دعم للعملية العسكرية التركية في شمال شرق سوريا.

وقال النادي الذي ينافس في دوري الدرجة الثاني الألماني وفقا لوسائل اعلام إنه تم "إعفاء شاهين فورا من مهامه المتعلقة بالتدريبات واللعب. والسبب الرئيسي في الوصول لهذه القرارات هو استهانته المتكررة بقيم النادي والحاجة لحماية اللاعب".

وأضاف النادي "بعد عدة مناقشات مع مشجعين وأعضاء وأصدقاء لهم جذور تركية، أصبح واضحا لنا أننا لا نستطيع ولا يجب أن نحاول أن نقيم أفكارا وتوجهات من خلفيات ثقافية أخرى بالتفصيل. نحن نرفض أعمال الحرب وهذا لا يخضع للمناقشة أو الشك".

وأوضح النادي إن عقد شاهين يظل ساريا لكنه حصل على تصريح للتدريب واللعب مع أندية أخرى.

وكان شاهين البالغ من العمر 25 عاما قال في المنشور "نحن في صف جنودنا وجيشنا البطل. صلواتنا معكم".

كما نشر اللاعب صورة للاعبي المنتخب التركي أثناء تأديتهم للتحية العسكرية في مباراتهم ضد منتخب فرنسا يوم الاثنين في تصفيات كأس الأمم الأوروبية. 

وأدى ذلك التصرف الى دعوات من مشجعي سانت باولي لطرد اللاعب، كما دفع أيضا لإرسال رسائل دعم للأكراد.

وتحظر قوانين الاتحاد الأوروبي رفع الشعارات السياسية والدينية داخل ملاعب كرة القدم.  

يذكر أن تقارير صحفية أفادت أن اللاعب المنضم لسان باولي قادما من فريق باشاك شهير التركي 2016 ، قد عاد الى بلاده.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

بعد اتهامه بالعمالة لأمريكا.. "الاتحاد الديمقراطي الكردي": تصريحات الاسد نهج يمزق ويشتت السوريين اكثر

رد حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي يوم الاثنين على تصريحات الرئيس بشار الاسد والتي اعتبر فيها الحزب عملاء للامريكيين واعطوا مبررا لتركيا لغزو شمال سورية واصفين التصريحات بانها نهج يمزق ويشتت السوريين اكثر.

"التحالف الدولي": ننسق مع (قسد) ضد "داعش".. وسحبنا قواتنا من الحدود وتمركزنا في الحسكة ودير الزور

قال المتحدث باسم "التحالف الدولي" ضد "داعش" ماليز كاغينر يوم الاثنين انهم يتباحثون في التحالف الدولي مع "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) في المهام القادمة بين الطرفين وكيفية التنسيق في عملياتهم ضد خلايا "داعش" في شمال سورية.

بيسكوف: لا معلومات لدى الكرملين عن امتلاك اقارب الاسد 20 شقة فاخرة في موسكو

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف الاثنين ان الكرملين ليس لديه معلومات حول ما إذا كان أقارب الرئيس السوري قد اشتروا عقارات في مجمع "موسكو سيتي" في العاصمة الروسية وذلك تعليقا على تقرير لصحيفة الفايننشال تايمز البريطانية.