أخبار الرياضة

المنتخب الانكليزي يخطف المركز الثالث بدوري الأمم الأوروبية على حساب نظيره السويسري

انكلترا

09.06.2019 | 22:36

 أهدى حارس إيفرتون جوردن بيكفورد المنتخب الإنكليزي المركز الثالث للنسخة الأولى من دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، بعد قيادته للفوز على نظيره السويسري بركلات الترجيح 6-5 إثر انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي الأحد في غيمارايش.

وبعدما خسرت مباراة الدور نصف النهائي ضد هولندا الخميس بعد التمديد 1-3، اضطرت إنكلترا مجددا الى خوض شوطين إضافيين دون أن تنجح في الوصول الى الشباك السويسرية، لكنها تمكنت في نهاية المطاف من نيل المركز الثالث عبر ركلات الترجيح التي كان بطلها بيكفورد بتسجيله احدى الركلات الترجيحية لبلاده وبصده المحاولة السادسة لسويسرا.

وهي المرة الثالثة فقط من أصل تسع محاولات لها في البطولات الدولية، تخرج إنكلترا منتصرة عبر ركلات الترجيح، والمشاركة الثانية لها على التوالي التي تكتفي فيها بخوض مباراة الترضية بعد مونديال الصيف الماضي في روسيا، حين اكتفت بالمركز الرابع لصالح بلجيكا.

وحافظ الإنكليز على سجلهم الإيجابي أمام السويسريين إذ لم يخسروا أيا من المباريات التسع الأخيرة معهم على الصعيدين الرسمي والودي، وتحديدا منذ تصفيات مونديال 1982 بنتيجة 1-2 في 30 ايار 1981.

وفرطت سويسرا التي خسرت نصف النهائي أمام البرتغال المضيفة 1-3 بثلاثية لنجم يوفنتوس الإيطالي كريستيانو رونالدو الذي يلتقي وزملاؤه لاحقا اليوم مع هولندا في النهائي، بفرصة الصعود الى منصة التتويج للمرة الأولى في تاريخ مشاركاتها القارية والدولية لكنها حققت على الأقل أفضل ترتيب لها (أفضل نتائجها سابقا كانت وصولها الى ربع نهائي كأس العالم أعوام 1934 و1938 و1954 على أرضها).

سيريانيوز