أخبار العالم

وسائل اعلام: الصين تعتزم شراء نصف احتياطات الغذاء العالمي

02.01.2022 | 21:10

كشفت وسائل اعلام نقلا عن وزارة الزراعة الامريكية ان الصين قد تشتري نصف احتياطات الغذاء العالمي من خلال تخزين كميات كبيرة من القمح والأرز والذرة.


تعتزم الصين شراء معظم احتياطيات الغذاء في العالم من خلال تخزين كميات كبيرة من القمح والأرز والذرة في مستودعات الجمهورية. 

وقال موقع "ميكاي آسيا"، فإن وزارة الزراعة الأمريكية أكدت أن المخزونات الصينية من المواد الغذائية تشهد نموا عام 2022، مضيفة أن بكين قد تشتري نصف احتياطات الغذاء العالمي من خلال تخزين 69 في المئة من إجمالي كمية الذرة و60 في المئة من الأرز و51 في المئة من القمح.

ويرى الخبراء أن الصين زادت من احتياطياتها بنسبة 20 في المئة خلال السنوات العشر الماضية، مؤكدين أن هذه الأرقام عالية لدرجة أن هناك خوفا من ارتفاع أسعار المواد الغذائية. 

واشار خبراء إلى أن "شهية الصين الكبيرة لشراء الحبوب تؤدي إلى مزيد من الانخفاض في الإمدادات العالمية وتخلق ظروفا للارتفاع المطول في أسعار المواد الغذائية".

سيريانيوز


TAG:

الخارجية: بيان الدول الأربع دليل على الاستمرار في سياساتها العدائية ضد سوريا

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الاحد، البيان الذي اصدرته حكومات دول امريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، في الذكرى الـ13 "للثورة السورية"، مؤكدة ان الدول الأربع مستمرة في سياستها العدائية تجاه سوريا.