الأخبار المحلية

"قسد" تعلن تصفية 23 جندياَ تركياَ بـ 3 عمليات الاثنين الماضي

12.08.2022 | 00:28

 أعلنت "قسد" أنها شنت 3 عمليات عسكرية، يوم الاثنين الماضي، استهدفت تحركات للقوات التركية، مما أسفر عن مقتل 23 جندياَ.

وذكرت "قسد" في بيان نشر عبر موقعها الالكتروني، أن العملية الاولى نفذت في 8 الشهر الجاري، استهدفت تحركات للجيش التركي على الحدود الملاصقة لمدينة ماردين، مما أسفر عن مقتل 7 جنود أتراك وإصابة جنديين آخرين.

وعن آخر عمليتين، فقد تم استهداف مدرعتين تركيتين، وقتل 16 جنديا فيهما.

وجاءت هذه العمليات كرد على مقتل عناصر "قسد"، بحسب البيان.

وكانت "قسد" أعلنت أمس عن مقتل وإصابة عدد من مقاتليها جراء قصف شنته القوات التركية على مواقعهم في مدينة القامشلي، متوعدة بالرد على ذلك.

وتشهد مناطق شمال سوريا توتراَ وتصعيداَ في عمليات القصف المتبادل بين القوات التركية وعناصر "قسد"، مما أسفر عن سقوط قتلى في صفوف الطرفين، بعد تهديد أنقرة بشن حملة عسكرية وشيكة على مواقع المسلحين الأكراد في المنطقة.

وتنفذ أنقرة حملات عسكرية في شمال سوريا منذ عام 2016، ضد تنظيمي "قسد" و"داعش"، حيث سيطرت على مئات الكيلومترات من الأراضي، في حين تعارض دمشق التواجد التركي وتعتبره "احتلالا"، مطالبة بانسحاب هذه القوات من الأراضي السورية.

 

سيريانيوز


TAG:

مندوب سورية في الأمم المتحدة: عدم شرعية إنشاء فريق التحقيق بشان استخدام الكيماوي

أكد مندوب سورية الدائم في الامم المتحدة بسام صباغ عدم شرعية إنشاء فريق التحقيق  بشأن استخدام الاسلحة الكيميائية في سورية ورفضها أساليب عمله غير المهنية التي تؤدي إلى استنتاجات باطلة تخدم أجندات الدول الغربية.

مسؤولة اممية: لا تقدم بشأن القضايا العالقة باستخدام السلاح الكيميائي في سورية

افادت الممثلة السامية لشؤون نزع السلاح، إيزومي ناكاميتسو يوم الخميس عن عدم إحراز تقدم بشأن الجهود التي يبذلها فريق تقييم إعلان منظمة حظر الأسلحة الكيميائية  لتوضيح جميع القضايا العالقة باستخدام السلاح الكيمائي في سورية.

(قسد) تعثر على مخزن أسلحة لداعش في قرية القيروان بريف الحسكة

ضبطت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) وقوى الأمن الداخلي لشمال وشرق سوريا كمية كبيرة من الأسلحة والذخيرة والمواد المتفجرة كانت مُعدة لتجهيز خلايا تنظيم داعش الإرهابي ومخبأة في قرية (القيروان) في ريف تل حميس الجنوبي في الحسكة.

وفد من المعارضة يؤكد في مباحثاته مع مسؤول أمريكي على منع التطبيع مع "النظام السوري"

اكد وفد من "الائتلاف الوطني" و"هيئة التفاوض السورية" المعارضتين في مباحثاته مع نائب ممثل الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة في نيويورك ريتشارد ميلز، على استمرار العقوبات على النظام السوري ومنع التطبيع معه.