المنوعات

بسبب اتهامات بتزوير التاريخ .... ايقاف تصوير فيلم "جابر" بالأردن

03.08.2019 | 23:22

أعلن فريق عمل فيلم "جابر"، يوم السبت وقف تصوير الفيلم في الأردن بعد الجدل الذي أثير مؤخرا حول وجود مغالطات تاريخية في سيناريو الفيلم ، ومايروج له من حق اليهود في فلسطين ويزعم أن لهم حقا تاريخيا في جنوب الأردن.

وقال مخرج الفيلم الأمريكي من أصل أردني محي الدين قندور في بيان نقلته وسائل اعلام "إن فريق العمل ارتأى إلغاء تصوير الفيلم بعد حالة من اللغط اثيرت بشأنه، ومنعا لكل ما من شأنه المساس بالوحدة الوطنية أو إثارة قضايا قد تؤثر على الأمن الوطني الأردني". 

وأضاف أن سبب الإلغاء يعود أيضا "لسوء فهم البعض لرسالة الفيلم، وقيام البعض الآخر بلي النصوص وتوظيفها للمساس بالثوابت الوطنية التي أؤمن بها".

وذكرت وسائل اعلام أن رئيس الوزراء الأردني، عمر الرزاز، قد أمر بتشكيل لجنة لدراسة سيناريو الفيلم، وتحديد فيما إذا كان يمس الثوابت الأردنية، أو يمس التاريخ الأردني.  

وكان عدد من الممثلين الأردنيين أعلنوا انسحابهم من الفيلم الذي يشارك فيه أيضا ممثلون من أمريكا وبريطانيا وروس بسبب ما يحمله من "تزوير للتاريخ" في منطقة بلاد الشام، وتحديدا البتراء وجنوب الأردن.  

كما طالبت نقابة الفنانين الأردنيين في بيان لها من الممثلين المشاركين الانسحاب من الفيلم لما يشوب مضمونه من "أحقية اليهود في جنوب الأردن وفلسطين". ودعا البيان "الجهات الرسمية لإيجاد صيغة عبر محددات لحماية الوطن والأمة".

 يذكر أن أحداث الفيلم تدور في جنوب الأردن وبالتحديد بالقرب من مدينة البتراء الأثرية ، وتدور قصته حول صبي يبلغ من العمر عشرة أعوام يسمى " جابر" يعثر في منطقة بالقرب من البتراء على صخرة صغيرة عليها أحرف باللغة العبرية لتبدأ عندها رحلة الاكتشاف.

سيريانيوز  

RELATED NEWS
    -

تصعيد في ادلب.. قصف ومواجهات عنيفة.. والمعارضة المسلحة تدفع بتعزيزات جديدة

تواصلت، يوم الاحد، عمليات القصف على مناطق بريف ادلب، مع تصاعد المواجهات بين فصائل المعارضة المسلحة والجيش النظامي على محاور ، فيما دفع "الجيش الوطني" بتعزيزات عسكرية الى المحافظة لصد هجوم النظامي على المنطقة .

كيف ردت نسرين طافش على أيمن رضا ؟

نشرت الفنانة نسرين طافش منشور على حسابها على "انستغرام" اعتبره الكثيرون بأنه رد غير مباشر على اتهامات الفنان أيمن رضا لها بأنها "تشتري التكريمات".