أخبار العالم

"سي ان ان": بيانات رحلة الطائرة المصرية المنكوبة تظهر إنذار دخان قبل تحطمها

21.05.2016 | 01:05

 

ذكرت شبكة "سي ان ان" الأمريكية، يوم الجمعة، أن بيانات لرحلة الطائرة المصرية المنكوبة تظهر انطلاق انذار من وجود دخان على متنها قبل تحطمها في البحر المتوسط.

وقالت الشبكة إنها حصلت على البيانات من مصدر مصري، مبينة إن البيانات جاءت من نظام آلي على متن الطائرة يسمى (نظام اتصالات المعالجة والتقارير بالطائرة).

فيما نفى مسؤول أمريكي لم يكشف عن اسمه التقرير واعتبره "شائعة غير مؤكدة".

ويقوم هذا النظام بشكل تلقائي بتحميل بيانات الرحلة إلى شركة الطيران التي تقوم بتشغيل الطائرة.

أعلنت مصر في وقت سابق اليوم عن العثور على قطع حطام وأغراض شخصية لركاب الطائرة التابعة لشركة الطيران المصرية, والتي تحطمت, يوم أمس, في البحر المتوسط أثناء رحلة من العاصمة الفرنسية باريس إلى القاهرة، فيما أعلن وزير الدفاع اليوناني بانوس كامينوس العثور على جزء من أشلاء بشرية ومقاعد وحقائب بين حطام الطائرة المصرية المنكوبة.

واختفت، يوم الخميس، طائرة ركاب تابعة لشركة "مصر للطيران" عن شاشات الرادار فوق مياه البحر المتوسط كانت متجهة من باريس الى القاهرة، وعلى متنها 66 راكبا, بينهم 30 مصريا و15 فرنسيا، قبل ان تعلن اليونان العثور على حطامها في وقت لا تزال أسباب تحطمها مجهولة رغم ترجيح مصر ان "الهجوم إرهابي".

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.