الأخبار المحلية

روسيا تعترف بتنفيذ ضربة جوية بـ "الخطأ" بالقرب من النقطة التركية في شير مغار غرب حماة

28.08.2019 | 12:25

قال رئيس مركز المصالحة الروسي اللواء أليكسي باكين الاربعاء ان إحدى مقاتلاتنا الحربية نفذت ضربة جوية بالخطأ بالقرب من النقطة التركية في شير مغار غرب حماة نتيجة خطأ في إحداثيات تم تزويدها للمركز من طائرة استطلاع مسيرة.

وتقدم باكين بحسب صفحة القناة المركزية للجيش الروسي على الفيسبوك بـ "الاعتذار للحليف التركي" معبرا عن اعتقاده بأن "هذه الحالة لن تتكرر".  

وسبق أن تعرضت نقطة المراقبة التركية في ريف حماه الغربي، في ايار الماضي، لهجمات شنتها القوات النظامية، وسط أنباء عن إخلاء نقطة المراقبة لجنود يرجح أنهم مصابين.

وتنتشر في أرياف حماة وإدلب وحلب 12 نقطة مراقبة تركية لضمان الالتزام باتفاق "خفض التصعيد" الذي تم التوصل إليه منذ أيلول الماضي.

وطوق الجيش النظامي يوم الجمعة الماضي نقطة المنراقبة التركية رقم 9 في مورك جنوب ادلب.

وأطلق الجيش النظامي، اواخر نيسان الماضي، مدعوماً بالطيران الروسي، حملة عسكرية برية في ريف حماة الشمالي والشمالي الغربي، قال انه رداً على "خروقات" المعارضة المسلحة، حيث حقق تقدما كبيرا حيث استعاد ريف حماه الشمالي وعشرات المناطق في ريف ادلب الجنوبي اهمها خان شيخون.

سيريانيوز


TAG:

MBC تؤكد استمرار نانسي عجرم في ذا فويس كيدز

أكدت شبكة "MBC" التلفزيونية على استمرار الفنانة اللبنانية، نانسي عجرم، في لجنة تحكيم برنامج اكتشاف المواهب الغنائية للأطفال "ذا فويس كيدز" وذلك بعد الشائعات التي سرت حول احتمال مغادرة نانسي للبرنامج على خلفية أزمة مقتل الشاب السوري محمد الموسى المتهم بسرقة منزلها.