أخبار العالم

الحوثيون يحتجزون سفينة مشتبه بها جنوب البحر الاحمر.. والسعودية تتهمهم بـ "خطفها"

19.11.2019 | 00:10

احتجزت حركة انصار الله (الحوثيون) سفينة كانت تقطر حفارا كوريا جنوبيا في جنوب البحر الاحمر فيما اتهمت السعودية الحوثيين بخطف السفينة.

ونقلت وكالة رويترز عن المسؤول بجماعة الحوثي اليمنية محمد علي قوله إن "قواته احتجزت سفينة مشتبها بها في البحر الأحمر وطاقمها يُعامل بشكل حسن".

وأضاف المسؤول الكبير بالجماعة ان "خفر السواحل اليمني يقوم بمهمته...في التأكد هل هي فعلا تتبع دول العدوان أم أنها لدولة كوريا الجنوبية وإذا كانت لدولة كوريا الجنوبية فسيتم الإفراج عنهما بعد استكمال الإجراءات القانونية ...والطواقم تحظى بالرعاية الكاملة.

بالمقابلقال  المتحدث باسم التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي في بيان نقلته وسائل الإعلام الرسمية السعودية إن "مسلحين من جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران خطفوا القاطرة في وقت متأخر يوم الأحد" ولم يوضح عدد أفراد طاقم القاطرة.

واضاف المالكي أن الاستيلاء على السفينة عملية إرهابية من المليشيا الحوثية الإرهابية تمثل التهديد الحقيقي لخطر هذه المليشيا الإرهابية على حرية الملاحة الدولية والتجارة العالمية كما أنها سابقة إجرامية لأمن مضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر البحري بعمليات الخطف والقرصنة".

يشار الى ان تحالف بقيادة السعودية في اليمن في آذار 2015 ضد الحوثيين بعد أن أطاحوا بالحكومة المعترف بها دوليا من السلطة في العاصمة صنعاء.

سيريانيوز


TAG:

العدل تلزم القضاة الجدد بإبراز مالديهم من أموال وتحيل عدة موظفين للتحقيق في قضايا فساد

كشف رئيس محاكم الجنايات في دمشق المستشار ماجد الأيوبي عن تعميم صدر من قبل وزارة العدل يقضي بإلزام القضاة الجدد بإبراز ما يملكون من أموال منقولة وغير منقولة، مشيراَ الى إحالة عدة موظفين للتحقيق نتيجة قضايا "فساد".

السلطات في اللاذقية تبدأ بهدم شاليهات يقطنها عشرات العائلات النازحة من باقي المحافظات ..

قام عناصر من بلدية مدينة اللاذقية مدعومة من قوات حفظ النظام بهدم العشرات من شالهيات "مسبح اوغاريت" في منطقة الشاطئ اﻻزرق في االلاذقية  يوم الثلاثاء ، والتي يسكن فيها مهجرون ونازحون من باقي المحافظات السورية.