الاخبار السياسية

رئيس لجنة التحقيقات الروسية زار سوريا والتقى علي مملوك

28.11.2021 | 13:20

قام رئيس لجنة التحقيقات الروسية ألكسندر باستريكين بزيارة عمل إلى سوريا، حيث أجرى مباحثات مع رئيس مكتب الأمن القومي علي مملوك ووزير العدل أحمد السيد، حول مكافحة جرائم الارهاب.

وذكرت وسائل اعلام روسية أن المباحثات تضمنت التعاون الروسي مع الأجهزة السورية في "قمع الأنشطة الإرهابية وتقديم الإرهابيين إلى العدالة ".

وسلم مملوك باستريكين عددا من الوثائق اللازمة للتحقيق والتي ستمكن من إحراز تقدم في التحقيق في الجرائم الإرهابية.

وسبق أن  زار رئيس لجنة التحقيقات الروسية سوريا في عام 2020، حيث التقى كلا من مملوك ووزير العدل، وتم بحث نتائج العمل المشترك الهادف إلى "مكافحة الإرهاب والتطرف"، كما تم الاتفاق على مواصلة توسيع التعاون بين أجهزة الأمن الروسية والسورية

سيريانيوز


TAG:

المقداد: الوجود التركي اكبر خطر يهدد استقلال وسيادة سورية.. واقتراح بيدرسن مبادرة خطوة بخطوة مرفوض

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الاثنين ان الخطر التركي في الشمال الغربي اكبر خطر يهدد استقلال وسيادة سورية فيما اشار إلى أن نيات بعض المجموعات الانفصالية في الشمال الشرقي "خبيثة".

النقد والتسليف يسمح للمصارف بمنح قروض لتمويل مشاريع صناعية دون التقيد بسقوف الإقراض المحددة

أصدر مجلس النقد والتسليف الاثنين قرارا سمح بموجبه للمصارف العاملة بمنح التسهيلات الائتمانية على شكل "قروض وتمويلات" لتمويل عدد من المشاريع الصناعية إضافة للمشاريع الخاصة بإنتاج الطاقة المتجددة ودون التقيد بسقوف الإقراض المحددة.

بثينة شعبان: لن ننسى ما قدمه سليماني من تضحيات.. وايران هي الدولة الأولى التي ساعدت سورية

قال المستشارة السياسية والاعلامية في رئاسة الجمهورية، بثينة شعبان، اليوم الاثنين، أن بلادها لن تنسى ما قدمه قائد ‏‏"فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، الراحل قاسم سليماني، من تضحيات.‏

عرنوس: انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية في منتصف العام الحالي وحلول قادمة لمشاكل النقل الداخلي

أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس أن النصف الثاني من العام الحالي سيشهد انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية، وعملية تحسين الوضع الطاقوي، والموضوع الأول على طاولة الحكومة للعام 2022 هو موضوع توفير حوامل الطاقة.