علوم وتكنولوجيا

مطورون يجعلون "آبل ووتش" تعمل على نظام "ويندوز 95"

Apple Watch

03.05.2016 | 15:25

استطاع مطورون أن يقوموا تشغيل نظام  تشغيل "ويندوز 95" على ساعة Apple Watch الذكية رغم منع "آبل" تثبيت أي نظام تشغيل جديد على الساعة.

ووفقاً لأحد المطورين الذي تحدث إلى موقع The Verge ، فقد اضطروا لتعديل حزمة تطوير البرمجيات SDK الخاصة بـ "آبل" عبر طرق غير عادية، لجعل نظام "ويندوز 95" يعمل على الساعة، وقاموا بتغيير برنامج الساعة الذكية لجعل "ويندوز 95" يتتبع نقر أصبع واحد، مايتيح  لمؤشر الفأرة بالتنقل عن طريق النقر.

وأكد المطور، أن مواصفات ساعة "آبل ووتش" تتفوق على مواصفات الحواسب الشخصية التي كانت منتشرة زمن إطلاق نظام "ويندوز 95"  وقد يكون ذلك سبباً يتيح للساعة تشغيل النظام.

واستطاع المطورون تحويل نظام تشغيل "ويندوز 95" إلى تطبيق تدعمه ساعة "آبل" يحاكي بيئة نظام التشغيل ليعمل عليها، لكن رغم تمكن المطورين من تثبيت "ويندوز 95" على الساعة الذكية، إلا أن عدة عوائق واجهتهم.

ومن العوائق التي واجهت المطورين، عدم توفير "آبل" طريقة لتثبيت نظام تشغيل جديد على الساعة، إضافة إلى أن شاشة الساعة تتوقف عن العمل عندما لا تكون قيد الاستعمال. لذلك وضعوا أنبوب موصول بمحرك يعمل على إدارة سن الساعة باستمرار يحول دون توقفها.

ويشار إلى أن نظام ويندوز "95" كان بطيئًا جدًا حينما تم تشغيله على الساعة، كونه نظام قديم جدًا مقارنة بساعة ذكية حديثة

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.