الأخبار المحلية

بعد يومين على اعلان وقف اطلاق النار.. الطيران الروسي يستأنف قصف مناطق بادلب

15.01.2020 | 09:59

استأنف الطيران الروسي يوم الثلاثاء قصفه لمناطق بريف ادلب وذلك بعد يومين على سريان وقف لإطلاق النار تم الاتفاق عليه مع تركيا.

وقالت مصادر اعلامية ان خان السبل ومعصران ومناطق اخرى تعرضت للقصف بعد توقف دام يومين للضربات الجوية على آخر معقل لمقاتلي المعارضة، والذي تعرض للقصف لأكثر من شهر في هجوم جديد.

واعلنت وزارة الدفاع التركية الجمعة انه تم الاتفاق مع روسيا على ان ينفذ وقف اطلاق النار في ادلب اعتبارا من منتصف ليل الاحد.

كما اعلن مركز حميميم التابع لوزارة الدفاع الروسية يوم الجمعة ان الجيش السوري اوقف عملياته في ادلب الخميس بموجب اتفاق لوقف اطلاق النار بين روسيا وتركيا مشيرا الى ان فصائل مسلحة لم تتخل عن قصف مواقع الجيش الامر الذي استدعى شن عمليات جوابية.

وتتعرض ادلب ومحيطها لعمليات عسكرية وقصف ومعارك على الجبهات منذ أشهر، تخللتها هدن مؤقتة، وسط اتهامات متبادلة بين النظام والمعارضة بخرقها.

وكثف الجيش النظامي في الأسابيع الاخيرة، من حملته ضد مواقع لفصائل المعارضة المسلحة في ادلب، بدعم من الطيران الروسي، بالتزامن مع احتدام المعارك على الجبهات، في حملة اسفرت عن مقتل وتشريد المئات.

وتدخل معظم أراضي محافظة إدلب إضافة إلى أجزاء من محافظات حمص واللاذقية وحلب، ضمن منطقة  "خفض التصعيد"، التي أقيمت في إطار عملية أستانا التفاوضية بين روسيا وتركيا وإيران.

سيريانيوز


TAG:

مجلس الوزراء: المرسوم المتعلق بالليرة لا يستهدف الاستثمارات والتجارة الخارجية والحالات المسموح بها قانوناَ

اعلن مجلس الوزراء، يوم الاثنين، ان المرسوم الذي أصدره الرئيس بشار الاسد، المتعلق بالليرة السورية، لا يستهدف الاستثمارات والتجارة الخارجية والحالات المسموح بها قانوناَ.