الاخبار السياسية

بيدرسون يناقش الملف السوري في أنقرة

06.04.2024 | 19:51

أجرى المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا "غير بيدرسون"، اجتماعاتٍ مع المسؤولين الأتراك في العاصمة أنقرة، تمّ خلالها "نقاش موسع" بشأن الملف السوري.

وبحسب وكالة "الأناضول"، استقبل وزير الخارجية التركي "هاكان فيدان" المبعوث الأممي في أنقرة، وبحثا مستجدات الملف السوري، معربين عن تطلعهما إلى مواصلة النقاشات والعمل معاً في إطار مساعي السلام والاستقرار والوصول إلى حل سياسي.

ومن جهته ذكر نائب وزير الخارجية التركي "أحمد يلدز"، "التقيت بالمبعوث الأممي وتبادلنا الآراء والأفكار حول آخر التطورات في سوريا والوضع السياسي هناك"، مؤكداً عن "تطلعه للعمل مع بيدرسون وفريقه في الأمم المتحدة في نيويورك، وذلك في إطار مساعي الاستقرار في سوريا".

وبالسياق نفسه، ناقش رئيس "هيئة التفاوض السورية" المعارضة "بدر جاموس"، الملف السوري مع "بيدرسون" في العاصمة التركية أنقرة.

واقترح "جاموس" رفع توصيات إلى مجلس الأمن لتحمّل مسؤولياته للضغط على النظام السوري لإلزامه بالحل السياسي وعدم السماح بتعطيل العملية السياسية.

وأكدّ "جاموس" على استعداد وفد الهيئة في اللجنة الدستورية السورية للحضور إلى جنيف في 22 نيسان الحالي، للمشاركة في الجولة التاسعة من اجتماعات الدستورية.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.