الأخبار المحلية

إعفاء أصحاب المنشات المتضررة من الضرائب نتيجة الإغلاق ودفع رواتب العاملين فيها

18.03.2020 | 20:49

أقرت الحكومة، يوم الأربعاء، خطط لضمان تامين احتياجات المواطنين من المواد الغذائية والطبية ، لمواجهة فيروس" كورونا" المستجد، فضلاَ عن إعفاء أصحاب المنشآت المتضررة نتيجة الإغلاق من الضرائب عن شهري آذار ونيسان .

وذكرت رئاسة الوزراء عبر صفحتها على الفيسبوك، ان اللجنة الاقتصادية في الحكومة أقرت، خلال اجتماع عقدته، حزمة من التدابير لضمان استمرار العملية الإنتاجية للصناعات الغذائية والطبية "المعقمات والمطهرات"، وتأمين احتياجات المواطنين من هذه المواد بـ"كميات مناسبة".

وطلبت اللجنة الاقتصادية من وزارتي الصحة والتجارة الداخلية التشدد بإجراءات المراقبة على المنتجات الغذائية والمنظفات.

كما أقرت اللجنة إعفاء أصحاب الفعاليات السياحية والمنشآت المتضررة نتيجة الإغلاق من الضرائب عن شهري آذار ونيسان مقابل الاستمرار بدفع رواتب العاملين فيها.

واصدر وزير السياحة محمد رامي رضوان مارتيني، يوم الثلاثاء، قرارا بإغلاق المطاعم والنوادي الليلية والملاهي وذلك لمواجهة فيروس" كورونا ".

وشكل مجلس الوزراء، يوم الاحد الماضي، فريق خاص لتنفيذ خطة الدولة وإجراءاتها الاحترازية للتصدي لفيروس "كورونا"، كما ألزم المعامل المنتجة للمعقمات العمل بطاقتها القصوى.

وكانت الحكومة أقرت عددا من الإجراءات، الاسبوع الماضي، لمواجهة "كورونا"، منها تعليق الدوام في الجامعات والمدارس ، وتخفيض ساعات العمل، وإيقاف كافة النشاطات العلمية والاجتماعية والثقافية والرياضية،  والتشدد في تطبيق منع تقديم النراجيل في المقاهي والمطاعم، وإغلاق صالات المناسبات العامة، واعتماد خطة تعقيم لوسائل النقل الجماعي وغيرها.

واعلنت وزارة الصحة عدة مرات عدم تسجيل أي حالات اصابة حتى الان نتيجة فيروس "كورونا"، داعية الى توخي الحذر وأخذ الاحتياطات اللازمة وعدم الاستهانة بهذا الوباء.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.