أخبار العالم

شبكة أمريكية: اتفاق على إطار عمل لصفقة جديدة للرهائن بين اسرائيل وحماس

29.01.2024 | 21:30

أفادت شبكة أن بي سي الأمريكية ان المفاوضين من إسرائيل والولايات المتحدة ومصر وقطر اتفقوا على إطار عمل لصفقة جديدة للرهائن بين اسرائيل وحماس.

ونقلت الشبكة عن مصدر قوله إن الاتفاق سيشهد إطلاق سراح الرهائن الأمريكيين والإسرائيليين المتبقين على مراحل تبدأ بالنساء والأطفال، يرافقه توقف تدريجي للقتال وتوصيل المساعدات إلى غزة، إلى جانب تبادل الأسرى الفلسطينيين، وأنه سيتم تقديم مسودة إلى حماس اليوم".

وأفادت وسائل إعلام ان إسرائيل وافقت مبدئيا على صفقة تبادل جزئية في ظل عدم الاتفاق على مطلب حماس بوقف الحرب.

وكان ممثل حركة حماس في لبنان، أحمد عبدالهادي، قال أن الطروحات الإسرائيلية بشأن هدن مؤقتة (شهرين) مقابل صفقة جديدة لتبادل الأسرى لا تُلبّي المطالب الأساسية بوقف العدوان على غزة والانسحاب الكامل للجيش الإسرائيلي من القطاع كشرط لاستئناف مفاوضات تبادل الأسرى.

وقال عبد الهادي الأسبوع الماضي اننا مستعدّون لاستئناف مفاوضات تبادل الأسرى إذا كان هناك طرح كامل يؤدي إلى وقف شامل للعدوان وانسحاب الجيش الإسرائيلي، وذلك بعد حصولنا على ضمانات من الوسطاء بعدم عودة العدوان على القطاع.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.