أخبار العالم

بوريس جونسون مطلوب للتحقيق بسبب "أكاذيب" حول "البريكست"

29.05.2019 | 19:42

أمرت محكمة بريطانية، يوم الأربعاء، بوريس جونسون وزير الخارجية الأسبق، وأبرز المرشحين لخلافة تيريزا ماي في رئاسة وزراء بريطانيا، بالمثول أمامها للتحقيق، بسبب "أكاذيب" حول "البريكست".

وذكرت شبكة "بي بي سي"، ان مذكرة استدعاء من المحكمة لجونسون، جاءت بسبب "استغلال منصبه السياسي"، ونشر "ادعاءات" أثناء الاستفتاء على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "البريكست" عام 2016.

وقالت القاضية مارغوت كوليمان في قرار مكتوب إن جونسون،  سيمثل أمام محكمة في لندن للرد على مزاعم بشأن إساءة التصرف خلال حملة "بريكست ".

ويتهم جونسون بارتكاب "سلوك خاطئ" خلال أداء واجبه الوظيفي، وإطلاق تصريحات "كاذبة" خلال حملة الاستفتاء على خروج بريطانيا من التكتل في عام 2016 .

وكانت تصريحات جونسون أثارت جدلاَ عندما قال إن مغادرة الاتحاد الأوروبي ستوفر لبريطانيا 350 مليون جنيه ( 6ر442 مليون دولار) أسبوعيا.

وبحسب محامي جونسون فان  موكله، المؤيد الشديد لـ"بريكست"، نفى التصرف بطريقة "غير لائقة" أو "غير نزيهة".

ومن المقرر أن تخرج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في موعد أقصاه 31 تشرين الأول.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ويعتبر جونسون الأوفر حظا من بين 11 مرشحاَ يتنافسون على خلافة تيريزا ماي في رئاسة حزب المحافظين وبالتالي رئاسة الحكومة البريطانية.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.