الأخبار المحلية

قوات خاصة نيوزيلندية تتوغل في سورية بحثا عن ممرضة مخطوفة منذ 2013

15.04.2019 | 11:04

أعلنت الحكومة النيوزيلندية يوم الاثنين عن قيام عناصر من قواتها الخاصة بعمليات توغل في سورية بحثا عن الممرضة النيوزيلندية لويزا اكافي التي كانت تعمل في اللجنة الدولية للصليب الأحمر واختطفت في ادلب عام 2013.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية (ا ف ب) عن نائب رئيسة الوزراء النيوزيلندية وينستون بيترز قوله إنه "يعتقد أن أكافي (52 عاما) لا تزال محتجزة لدى عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)"، مشيرا إلى أن "عملية تجري حاليا بمشاركة فريق متمركز في العراق لتحديد مكان وجودها".

وأضاف بيترز أن "العملية تضم عناصر من قوات الدفاع النيوزيلندية تابعين لقوات العمليات الخاصة، وقد توجه عناصرها بين الحين والآخر إلى سوريا حين كان ذلك ضروريا"، لافتا الى أن "هذه الوحدة غير المقاتلة ركزت عملها بصورة خاصة على تحديد موقع لويزا وفرص استعادتها".

وكانت اللجنة الدولية للصليب الاحمر وجهت الاحد نداء عاما بغية الحصول على معلومات عن اكافي والسائقين السوريين علاء رجب ونبيل بقدونس يعملون لديها كانوا قد اختطفوا في ادلب 13 تشرين الاول عام 2013.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكانت صحيفة نيويورك تايمز قالت إن الصليب الأحمر يعتقد أن الممرضة لا تزال على قيد الحياة إذ أفاد شخصان على الأقل عن رؤيتها في عيادة في قرية السوسة، أحد آخر معاقل تنظيم الدولة الإسلامية في شرق سوريا والتي سيطرت عليها "قوات سوريا الديموقراطية" في كانون الثاني.

سيريانيوز


TAG:

الجعفري: تحسين الوضع الإنساني بسوريا مرهون بامور...والأمم المتحدة تعرقل وتسيس العمل الإنساني

اتهم مندوب سوريا الدائم الى الامم المتحدة بشار الجعفري، خلال جلسة لمجلس الامن، بعض شركاء الامم المتحدة بعرقلة وتسييس العمل الإنساني في سوريا،معتبراَ ان تحسين الوضع الانساني يتطلب اتخاذ عدة اجراءات..