-

معهد منتدى الحريات في واشنطن يحتفي بـ"ناشطين" سوريين قضيا في إدلب

05.06.2019 | 13:12

قام متحف "نيوزيام" التابع لمعهد منتدى الحريات في واشنطن بإضافة أسماء 22 صحافيًا قتلوا عام 2018 إلى نصب تذكاري  الاثنين الفائت، في احتفالية سنوية يقيمها المنتدى للتذكير بالتهديدات التي تتعرض لها حرية الصحافة حول العالم.

وكان من بين الأسماء التي أضيفت إلى نصب الصحافيين التذكاري الذين قضوا أثناء تأدية واجبهم الصحفي، الصحفيين السوريين رائد الفارس وحمود جنيد اللذين قضيا في عملية اغتيال نفذها مجهولون في مدينة كفر نبل بمحافظة ادلب أواخر العام 2018، وكان الفارس وجنيد يعملان في إحدى الإذاعات المحلية "راديو فريش" حيث يعتبران من أبرز وجوه العمل السلمي بمحافظة إدلب.

وقال رئيس "معهد منتدى الحرية" جين بولجنسكي إن "النصب التذكاري ومناسبة تجديد الإخلاص السنوية هذه تذكرنا جميعًا كل يوم بأن العالم بات أكثر خطورة بالنسبة لأولئك الذين يجمعون الأخبار وينقلونها".

وأشار إلى أن المخاطر التي تواجه الصحافيين قد تأتي من "تغطية الأحداث من ساحة معركة أو مكان عاصفة" بقدر ما قد تأتي من "الاستهداف من قبل المجرمين والإرهابيين أو الحكومات القمعية".

وبات النصب التذكاري في واشنطن حاليًا يحمل أسماء 2344 صحافيًا قتلوا منذ العام 1837، وهو جزء صغير من عدد الصحافيين الذين قتلوا أثناء أداء مهامهم. وتشير التقديرات إلى مقتل نحو 54 صحافيًا العام الماضي وحده.

محمد الاحمر، سيريانيوز

 

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.