أخبار العالم

بالفيديو.. لماذا قال ماكرون لابن سلمان: انت لا تنصت الي!؟

01.12.2018 | 12:49

 

نشرت وسائل اعلام سعودية فيديو لحوار بين الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون وولي العهد السعودي محمد بن سلمان  حيث اثار هذا الحوار تساؤلات.

وصورت الفيديو كاميرا صحفي اقترب تدريجيا من بن سلمان وماكرون، حوارا يستمر حوالي دقيقة بين الرجلين على هامش قمة مجموعة العشرين للدول الصناعية الكبرى المنعقدة في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس.

وعلى الرغم من أن الحديث، الذي جرى باللغة الإنكليزية، غير واضح في هذا الفيديو نظرا لضعف الصوت، إلا أن بعض الصحفيين قاموا باستخلاص بعض المقتطفات من هذا الحوار:

محمد بن سلمان: لا تقلق

ماكرون: أنا أشعر بالقلق لأنني..

محمد بن سلمان: لقد أخبرتني شكرا لك

ماكرون: لا أريد..

محمد بن سلمان: لا

ماكرون: أنت لا تنصت لي مطلقا

محمد بن سلمان: سأنصت طبعا

ماكرون: .....

محمد بن سلمان: كل شيء على ما يرام، أنا قادر على التعامل مع الأمر

ماكرون: أنا رجل متمسك بكلامه

ولإنهاء الشائعات المتزايدة حول مضمون الحوار بين ماكرون وبن سلمان، قال مسؤول في الرئاسة الفرنسية "وجه الرئيس كان صارماً إلى حد ما، وكان حريصاً على نقل هذه الرسائل بأسلوب بالغ الحزم".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ونقلت وكالة رويترز عن المسؤول الفرنسي قوله إن "ماكرون أبلغ الأمير محمد أن الأوروبيين سيصرون على اشتراك خبراء دوليين في التحقيقات الخاصة بمقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي".

وأضاف المسؤول أنه "خلال محادثة استمرت 5 دقائق على هامش قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين، نقل ماكرون رسائل حازمة جداً لولي عهد السعودية فيما يتعلق بمقتل خاشقجي وضرورة إيجاد حل سياسي للوضع باليمن".

يشار الى ان ماكرون وولي العهد السعودي يشاركان في قمة مجموعة العشرين التي انطلقت الجمعة وتستمر يومين.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة ..والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيراَ الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتباراَ من شهر حزيران المقبل.