أخبار الرياضة

غولدن ستايت ينتفض على ملعب رابتورز ويعيد سلسلة نهائي السلة الأميركي الى نقطة الصفر

رابتورز

03.06.2019 | 10:59

 أعاد غولدن ستايت ووريرز سلسلة نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين الى نقطة الصفر، وذلك بإدراكه التعادل 1-1 بعد فوزه على تورونتو رابتورز في معقله 109-104 الأحد في المباراة الثانية من أصل سبع ممكنة.

وبعد أن خسر أول مباراة في النهائي خارج الأراضي الأميركية الخميس الماضي بنتيجة 109-118، تمكن ووريرز، الساعي الى إحراز لقب الدوري للمرة الثالثة تواليا في انجاز لم يتحقق منذ 2002 على يد الجار لوس أنجليس ليكرز، من انتزاع أفضلية الملعب من رابتورز بحسمه المواجهة الثانية قبل الانتقال الى ملعبه "أوراكل أرينا" لخوض المباراتين الثالثة والرابعة يومي الأربعاء والجمعة.

وبحضور الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما في مدرجات ملعب "سكوشيا بنك"، تخلف ووريرز بفارق 12 نقطة في الربع الثاني، ثم سجل النقاط الـ18 الأولى في الربع الثالث وتقدم بفارق 13 نقطة 72-59 قبل أن يعجز عن التسجيل طيلة 5 دقائق ونصف، ما سمح للمضيف الكندي في العودة من بعيد وتقليص الفارق حتى 4 نقاط 88-92 في أوائل الربع الأخير إثر ثلاثيتين لكايل لاوري وداني غرين.

ورد الضيوف بتسجيلهم 14 نقطة، بينها ثلاثيتان على التوالي للاحتياطي كوين كوك، مقابل 6 لرابتورز ما سمح لهم بالابتعاد 106-94 قبل 5,39 دقيقة على النهاية، لكن الفارق أصبح 5 نقاط فقط 106-101 في آخر 68 ثانية إثر ثلاث رميات حرة لكواهي لينارد، ثم نقطتين بعد ثلاثية من داني غرين في آخر 26 ثانية.

لكن أندريه إيغوودالا قال كلمته في الوقت القاتل بتسجيله ثلاثية الحسم للضيوف في آخر 5,9 ثانية من اللقاء.

ويعود ووريرز الى ملعبه وسط شكوك بإمكانية مشاركة طومسون وحتى كيفون لوني في المباراة الثالثة بسبب الاصابة التي حرمت حامل اللقب من خدمات نجمه كيفن دورانت في مبارياته السبع الأخيرة، وتحديدا منذ المباراة الخامسة ضد هيوستن روكتس في نصف نهائي المنطقة الغربية.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.