أخبار العالم

مصرع 7 مصابين بفيروس كورونا في حريق شب في احد المستشفيات المصرية

29.06.2020 | 13:57

لقي 7 مرضى مصرعهم يوم الاثنين في حريق شب بقسم عزل مخصص لمرضى فيروس كورونا المستجد بأحد المستشفيات الخاصة في محافظة الإسكندرية الساحلية في مصر.

وقالت صحيفة أخبار اليوم المصرية إن "حريقا هائلا اندلع في قسم مخصص لعزل مصابي فيروس كورونا بمستشفى خاص بشارع محمد نجيب بحي المنتزه شرقي الإسكندرية، ما أسفر عن مصرع 7 مرضى "6 رجال وسيدة" نتيجة اختناقهم دون حروق".

وأضافت الصحيفة أن المعاينة كشفت أن الحريق اندلع بسبب ماس كهربائي بجهاز تكييف بالمكان المخصص لعزل مرضى فيروس كورونا المستجد.

وأجرى فريق من النيابة العامة معاينة لموقع الحريق، وأصدر المستشار أشرف المغربي، المحامي العام لنيابات المنتزه في الإسكندرية، 7 قرارات عاجلة، لكشف أسباب الحادث وملابساته.

وتضمنت القرارات "سرعة إجراء تحريات المباحث حول الواقعة، وندب خبراء الأدلة الجنائية لرفع آثار الحريق وتحديد بدايته ونهايته، ونقل جثث المتوفين إلى مكان آخر لبيان سبب الوفاة، واستدعاء مدير ومسؤولي المستشفى لسؤالهم، والتحفظ على ملف المستشفى وإحضاره إلى النيابة العامة".

كما تضمنت "مراجعة تراخيص الأمن الصناعي ومدى تطبيق إجراءات السلامة المهنية داخل المستشفى، واستدعاء مسؤولي العلاج الحر بمديرية الصحة بالمحافظة لسؤالهم عن مدى صحة التراخيص الممنوحة للمستشفى ومنها السماح بإنشاء قسم لعزل مرضى كورونا".

يشار الى ان وزارة الصحة والسكان، أعلنت الأحد أن إجمالي الاصابات التي تم تسجيلها في مصر بفيروس كورونا المستجد بلغ  65188 حالة من ضمنهم 17539 حالة تم شفاؤها، و2789 حالة وفاة.

سيريانيوز


TAG:

البيان الختامي للقمة الثلاثية.. التأكيد على التسوية السياسية بسوريا والتهدئة بادلب وعودة اللاجئين

اكد البيان الختامي للقمة الثلاثية بشان سوريا والتي جمعت كل من رؤساء تركيا وايران وروسيا، على تسوية الازمة السورية واحلال التهدئة بادلب وتسهيل عودة اللاجئين بشكل امن وطوعي ورفض أي "أجندة انفصالية تهدد الأمن القومي" للدول المجاورة لسوريا