الاخبار السياسية

التحالف: تقلص الأراضي الخاضعة لسيطرة "داعش" بسوريا بنسبة 20% في 2015

05.01.2016 | 14:35

أعلن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة, يوم الثلاثاء, إن الاراضي الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) في سوريا تقلصت بنسبة 20% خلال عام 2015.

وقال متحدث باسم التحالف  لوكالة (رويترز) إن الأراضي الخاضعة لسيطرة "داعش تقلصت بنسبة 20 %من أقصى حد وصلت له في سوريا وبنسبة 40 % في العراق في 2015"

وتمكنت "وحدات الحماية" الكردية بمساندة فصائل معارضة وبدعم من طائرات التحالف من السيطرة على مساحات واسعة شمالي الحسكة والرقة وحلب بعد اشتباكات مع تنظيم "داعش" خلال عام 2015.

وتصاعدت مؤخرا حدة التصريحات ضد التنظيم وخاصة بعد هجمات باريس الدموية, إذ دعا الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند لتصعيد الحرب ضد "داعش" , وكثفت فرنسا من ضرباتها ضد معاقل التنظيم في سوريا, فيما شاركت ألمانيا في الحملة العسكرية ضد التنظيم, بينما وسعت بريطانيا ضرباتها ضد التنظيم لتشمل مواقع "داعش" في سوريا.

وتقود الولايات المتحدة تحالفا دوليا يسعى للقضاء على ”داعش“ من خلال تنفيذ غارات جوية ضد معاقل التنظيم في سوريا والعراق.

سيريانيوز

 

 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.