ملك الأردن: سيتم التعامل بحزم من كل من يرفع السلاح في وجه الدولة

صرح الملك الأردني عبد الله الثاني، اليوم الجمعة، أنه سيتم التعامل بحزم من كل من يرفع السلاح في وجه الدولة ويتعدى على الممتلكات العامة، مشدداً على أن "الاعتداءات وأعمال التخريب مساس خطير بأمن الوطن ولن نسمح بذلك".


وبحسب قناة "المملكة" أشار الملك إلى الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها المواطنون، وحقهم في التعبير عن الرأي بالوسائل السلمية ضمن القانون، مؤكدا أن "مؤسسات الدولة ستتخذ كل الإجراءات لمحاسبة الخارجين عن القانون".

وفي سياق متصل، أكد وزير الداخلية الأردني 'مازن الفراية' في مؤتمر صحفي اليوم، أن سلطات بلاده لن تقبل بأعمال العنف، مشيراً إلى أنه يجري متابعة دعوات التحريض وسُتواجه بالقانون.

وأضاف، "سنتخذ إجراءات مشددة ونعزز القوات الأمنية في مناطق أعمال الشغب بعد أحداث أمس"، لافتاً إلى أن الحكومة تعي صعوبة المعيشة التي يعانيها المواطن، لكن السلطات "لن تسمح لأي شخص بأن يستغل الاحتجاجات والتعبير السلمي الذي نحميه لأخذ البوصلة نحو العنف".

وفي نفس السياق، ناشد نائب رئيس البرلمان الأردني 'خليل عطية' حكومة بلاده للتراجع عن قرار رفع سعر الوقود لأنه "تسبب في احتجاجات قد تتزايد وتيرتها مثل كرة الثلج ولن تنحسر في المدى القريب".

وأضاف أن البرلمان يعد الآن مذكرة حجب ثقة عن الحكومة في حال لم تتراجع عن هذه الخطوة ولم تستجب لمطالب الشارع.

يُذكر أن الأردن يشهد احتجاجات عنيفة، بعد رفع الحكومة أسعار المحروقات، خلفت مقتل ضابط أمن كبير وإصابة 49 شرطي.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close