أخبار الرياضة

ريال مدريد يعوض خسارته في دوري الابطال بفوزه على فياريال بالدوري الاسباني

ريال مدريد

06.10.2024 | 09:04

عوّض ريال مدريد خسارته القارية في دوري أبطال أوروبا بفوز محلي على ضيفه فياريال 2-0 السبت، ضمن منافسات المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وفرض الأورغوياني فيديريكو فالفيردي نفسه نجما للقاء بافتتاحه التسجيل من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء (14)، قبل أن يمرر كرة الهدف الثاني إلى البرازيلي فينيسيوس جونيور الذي هز الشباك بسيناريو مشابه (73).

ولحق ريال بغريمه التقليدي برشلونة إلى الصدارة بـ 21 نقطة لكل منهما، علما أن النادي الكاتالوني يحلّ ضيفا على ألافيس الأحد لاستعادة فارق الثلاث نقاط في حال فوزه.

وفي وقت حافظ على سجله خاليا من الخسارة في الدوري مع 6 انتصارات مقابل ثلاث تعادلات، سقط ريال على الصعيد القاري للمرة الاولى في المرحلة الثانية من دوري أبطال أوروبا أمام ليل الفرنسي 0-1.

واثار الوافد الجديد من باريس سان جرمان الفرنسي كيليان مبابي حالة من التساؤلات بشأن قرار مدرب المنتخب الوطني ديدييه ديشان عدم ضمه إلى قائمة "الديوك" في الاستحقاقين الدوليين من اجل التعافي بشكل كليّ، في حين عاد من الاصابة ودخل في الدقيقة 57 أمام ليل وزج به المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي اساسيا أمام فياريال.

من ناحيته، قدّم فريق "الغواصات الصفراء" الذي غاب عنه أفضل هداف في صفوفه الوافد الجديد المهاجم ايوزي بيريس (6 أهداف) صورة جيدة مع بداية الموسم باحتلاله للمركز الثالث برصيد 17 نقطة، في حين كانت خسارته الوحيدة قبل هذه الامسية أمام برشلونة 1-5 في المرحلة السادسة.

وبكّر ريال في التسجيل من ركلة ركنية نفذها الكرواتي لوكا مودريتش تركها الانكليزي جود بيلينغهام لتصل إلى فالفيردي الذي سدد كرة صاروخية من خارج المنطقة اصطدمت بقدم أليكس بايينا وانحرفت قليلا لتستقر على يسار الحارس دييغو كوندي (14).

وكاد العاجي نيكولاس بيبي يفعلها لصالح فياريال إلّا أن رأسيته اصطدمت بالعارضة (16).

واهدر مبابي محاولة أولى (29) واخرى انفرادية بمواجهة الحارس الذي فشل في تجاوزه (39) وقبلها بيلينغهام (37).

واستهل فياريال الشوط الثاني مهاجما لادراك التعادل، فسدد بايينا ركلة حرة من 20 مترا مرت بجوار قائم الحارس الأوكراني أندري لونين (55).

واجرى مدرب فياريال مارسيلينو ثلاثة تغييرات دفعة واحدة لتنشيط فريقه (68)، في حين كاد البرازيلي فينيسيوس جونيور يضاعف النتيجة بعد تبادل مع مبابي، إلا ان كرته لم تهز الشباك (70)، ليخرج بعد دقيقة المهاجم الفرنسي ويدخل البرازيلي الآخر رودريغو.

ومرر فالفيردي كرة لفينيسيوس سددها بقدمه اليسرى من خارج المنطقة صاروخية في الشباك (73)، في رابع أهدافه هذا الموسم، قبل أن يخرج بعد 6 دقائق ويحل التركي أردا غولر بدلا منه.

وتلقى ريال ضربة موجعة باصابة مدافعه داني كارفاخال الذي تعرض لاصابة قوية في ركبته وخرج على حمالة باكيا في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

سيريانيوز

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.