ليل يحافظ على الصدارة .. وباريس سان جيرمان يواصل ملاحقته بثنائية بشباك لوريان

باريس سان جرمان

17.12.2020 | 15:25

عزز ليل صدارته للدوري الفرنسي لكرة القدم بفوزه 2-صفر على مضيفه ديجون في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، فيما بقي باريس سان جرمان في المطاردة بفوزه بالنتيجة ذاتها على ضيفه لوريان قبل القمة المرتقبة بينهما الاحد.

ورفع الفريق الشمالي رصيده الى 32 نقطة بفارق نقطة عن سان جرمان، فيما فرّط ليون بالبقاء شريكًا في الصدارة بتعادله 2-2 مع ضيفه بريست ليرفع رصيده الى 30 نقطة في المركز الثالث.

وفي المباراة الاولى، سجل التركي يوسف يازجي (19) والاميركي ثيموتي وياه (90+3) هدفي ليل.

ويقدم ليل مستويات رائعة هذا الموسم وهو حقق فوزه الثالث تواليًا في الدوري ومني بهزيمة واحدة فقط.

وفي المباراة الثانية، عاد سان جرمان الى سكة الانتصارات بعد سقوطه في المرحلة السابقة امام ليون وفرض هيمنته على اللقاء بغياب نجمه البرازيلي نيمار المصاب.

وشهد الوقت الضائع للمباراة مع ليون الأحد في "بارك دي برينس" تعرض نيمار لإصابة قوية في كاحله الأيسر بعد عرقلة قاسية من مواطنه تياغو منديش ليخرج على الحمالة باكياً، لكن فترة غيابه لا تزال مجهولة، كون الإعلان عن مدى خطورة الإصابة سيكشف في خلال 48 ساعة بعد خضوع اللاعب للفحوصات والصور الإشعاعية اللازمة

وخسر ليون الصدارة المشتركة مع ليل بتعادل قاتل على ارضه 2-2 مع بريست.

منح الحارس البرتغالي انتوني لوبيش التقدم للضيوف بهدف عكسي (39) فيما سجل رومان فافر هدف تعادل قاتل لبريست (90+3 من ركلة جزاء) بعد أن عادل ليون عبر الهولندي ممفيس ديباي (69 من ركلة جزاء) وتقدم عبر العاجي ماكسويل كورنيه (81).

ومني مرسيليا بخسارته الثانية هذا الموسم والاولى منذ المباراة الافتتاحية بسقوطه امام مضيفه رين 1-2، علمًا انه اكمل اللقاء بعشرة لاعبين من الدقيقة 36 اثر انذار ثان لباب غي الذي سجل هدف التقدم في الدقيقة 24.

وتجمد رصيد الفريق الجنوبي عند 27 نقطة في المركز الرابع فيما بات رين سادسًا مع 25 نقطة.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.