الأخبار المحلية

مع بدء حملة جديدة لاقتحام المنطقة .. ضحايا بقصف "للنظامي" على داريا بريف دمشق

29.05.2016 | 00:03

سقط قتلى وجرحى, يوم السبت, جراء قصف استهدف بلدة داريا المحاصرة بريف دمشق , تزامناً مع بدء القوات النظامية اقتحامها من المحور الغربي الجنوبي, كما سقط ضحايا جراء قصف طال بلدة كفرسجنة بريف ادلب.

وذكرت مصادر معارضة, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, ان "ضحايا سقطوا جراء قصف صاورخي وعشرات القذائف المدفعية على بلدة داريا بريف دمشق".

واتهمت المصادر "القوات النظامية بإستهداف المدينة بقذائف المدفعية وصواريخ من نوع "فيل"، تزامناً مع بدء اقتحامها بالآليات الثقيلة من المحور الغربي الجنوبي".

وكان لواء شهداء الإسلام التابع للجيش الحر والذي يضم فصائل معارضة تقاتل في داريا حذر, في وقت سابق, القوات النظامية  من خرق الهدنة في مدينة داريا، مؤكداً أنه سيوجه "ضربة قوية لقوات النظام" في حال تم خرق الهدنة.

وبدات القوات النظامية منذ اكثر من 10 أيام شن عملية عسكرية لاقتحام داريا بريف دمشق, حيث تشهد المدينة تصعيدا للمعارك بالتزامن مع عمليات قصف , كما تعيش حصارا مطبقا   منذ 4 سنوات أدى لتدهور الأوضاع الإنسانية فيها.

واتهمت مصادر معارضة, في وقت سابق من الشهر الجاري, النظام بمنع ادخال المساعدات الانسانية الأممية إلى داريا المحاصرة بريف ‫‏دمشق للمرة الاولى منذ عام 2012.

من جهة اخرى, أشارت مصادر معارضة الى "سقوط ضحايا جراء قصف صاروخي استهدف بلدة كفرسجنة بريف ادلب".

وتشهد عدة مناطق بسوريا  لاسيما  حلب وريفها  مؤخراً عمليات عسكرية واشتباكات بين أطراف الصراع، أسفرت عن مقتل وجرح الكثيرين بالإضافة إلى تدمير كبير في المباني.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.