الأخبار المحلية

5 أسابيع لحصول السوري على "فيزا" دخول الى تركيا

تأشيرة دخول

27.01.2016 | 11:48

حددت السفارة التركية في بيروت، يوم الثلاثاء، مدة انتظار السوريين المتقدمين بطلب للحصول على تأشيرة دخول إلى تركيا، بفترة تتراوح بين 4-5 أسابيع، وذلك بعد أن فرضت حكومة اسطنبول تأشيرة الدخول على السوريين منذ 8 الشهر الحالي.

وأوضح بيان للسفارة التركية إنه يتم إجراء مقابلة في شعبة القنصلية، ثم انتظار مدة بين 4-5 أسابيع من قبل السوريين المتقدمين بطلب الحصول على تأشيرة الدخول.

وأضاف البيان الذي نُشر على موقع السفارة التركية الرسمي في الانترنت، أنه "وفقاً للقواعد الجديدة المتخذة اعتباراً من 5 كانون الثاني 2016، على جميع الراغبين بالحصول على تأشيرة، التقدم بطلب أوليً عبر العنوان الإلكتروني التالي www.visa.gov.tr".

وأشار البيان، إلى ضرورة تقدم السوريين الراغبين بالحصول على تأشيرة الدخول، بطلب لتحديد موعد، لإجراء المقابلة الشخصية مع موظفيها في شعبة السفارة.

وينبغي على مقدمي الطلب إدخال الوثائق المطلوبة دون أي نقصان، منوها إلى أنه يُرفض كل طلب يثبت أنه ناقص وغير كامل، وذلك وفقاً للبيان.

وطلب البيان من الراغبين بالحصول على تأشيرة دخول رفض وعدم الأخذ بعين الاعتبار أي طلب لدفع مال مقابل تسهيل الأمور للحصول على التأشيرة.

وأعلنت الحكومة التركية فرض تأشيرة دخول على المواطنين السوريين الراغبين في دخول تركيا، وذلك اعتبارًا من 8 كانون الثاني 2016.

وكانت الخارجية التركية أوضحت في بيان لها ، أنه سيكون بالإمكان الحصول على هذه التأشيرات من السفارات والقنصليات العامة التابعة للجمهورية التركية، مضيفةً أنه سيستمر العمل بالإعفاء من الحصول على تأشيرة الدخول إلى تركيا للمواطنين السوريين القادمين إلى الأراضي التركية عبر المراكز الحدودية البرية الموجودة على الحدود السورية.

وكان وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أوضح أن فرض تأشيرة دخول على السوريين القادمين إلى تركيا عن طريق الجو (والبحر)، جاء لأسباب أمنية، لافتاً إلى أن أنقرة تواصل اتباع سياسة "الأبواب المفتوحة" تجاه السوريين، مع فرض تأشيرات دخول للسوريين القادمين إلى تركيا من دول أخرى جوا (وبحرا)، مؤكدًا أن ذلك يأتي لأسباب أمنية بحتة.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.