الأخبار المحلية

سوريون يوجهون نداء استغاثة من الحدود البيلاروسية البولندية

23.11.2021 | 01:32

وجّه مهاجرون سوريون عالقون عند الحدود البيلاروسية البولندية نداء استغاثة للدول الأوروبية لإنقاذ حياتهم.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


ووفقاً لفيديو تم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي، قام متحدث باسم اللاجئين السوريين بمناشدة الدول الأوروبية والمنظمات الإنسانية لإنقاذهم، قائلاً: “نحن 45 شخصاً سورياً موجودون على الحدود بين بيلاروسا وبولندا منذ 25 يوماً، وبيننا أطفال ونساء”.

وأضاف: “بقينا وحدنا بعد عودة المهاجرين إلى وطنهم، نحن لاجئون ولسنا مهاجرين، منذ 25 يوماً ونحن نعيش في الغابة بلا أساسيات الحياة، نحن نتجمد كل ليلة ولا ننام”.

وأضاف سوري آخر في الفيديو: “نحن من سوريا، هربنا من الحرب، لا نريد شيئاً، نريد فقط الحياة، مستحيل أن نستطيع أن نعود إلى بلدنا”.

وفي سياق متصل، تم إنقاذ لاجئ سوري ينحدر من حمص بعد أن كان على وشك الموت في الغابة على الحدود ،و ذلك بعد أن قامت ناشطتان برفع قضية على الحكومة البولندية في المحكمة ‏الأوروبية لحقوق الإنسان لإنقاذ الرجل”، بحسب وسائل إعلام


TAG:

عضو في جمعية المخترعين السوريين: الألواح الشمسية المتوفرة في الأسواق لا تناسب المناخ السوري

طالب عضو جمعية المخترعين السوريين "وسيم عرار" رئيس الحكومة والجهات المعنية بشكل مباشر لتشكيل لجنة أزمة (بالتزامن مع أزمة الكهرباء التي تشهدها سوريا)، وذلك من أجل بناء مختبرات للبدء بعمليات حلول الطاقة الشمسية.

إعادة افتتاح المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة بعد أكثر من 6 سنوات على إغلاقها

أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية السورية ووزارة الصناعة والتجارة والتموين الاردنية إعادة افتتاح المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة وانطلاق الأعمال والأنشطة التجارية والاقتصادية اعتباراً من اليوم الأربعاء.