المنوعات

انتاج قهوة غالية الثمن من فضلات طائر الجاكو

03.10.2023 | 09:59

رغم أن البرازيل تتميز بزراعة وتصدير أنواع مختلفة وفريدة من القهوة، إلا أنها تنتج نوعًا من روث طائر الجاكو، يعد واحدًا من أغلى الأنواع وأكثرها رواجًا في العالم.

والجاكو، وهو نوع من طيور الدراج يعيش في الغابات الاستوائية، ويشبه الديك الرومي يبرز نظامه الهضمي رائحة حبوب البن.

ويقول أنييل كوستا، 23 عامًا، وهو يجمع الفضلات الثمينة بين جذعي إحدى الأشجار، إنّ طائر جاكو الذي يعشق حبوب البنّ "يختار منها أفضل البذور وأكثرها نضجًا".

ويُباع الكيلوغرام الواحد من هذا المنتج في البرازيل لقاء 1118 ريالًا (نحو 229 دولارًا)، وبسعر أعلى عندما يُصدَّر إلى الخارج، إذ يُوَزَّع في متاجر كثير في مختلف أنحاء العالم بينها "هارودز" البريطانية.

وفضلات جاكو مماثلة نوعًا ما للوح من الحبوب تبرز فيه حبوب لونها بيج ضمن كتلة سوداء.

وبعد جمعها، تخضع الفضلات للتجفيف في دفيئة. ثم يجري فرز الحبوب وتقشيرها بدقة قبل وضعها في غرفة باردة.

ويقول إنريكه " صاحب مزرعة ,إنّ العملية تتطلب جهدًا كبيرًا، ولهذا السبب نبيع المنتج بسعر مرتفع"، مضيفًا "من المستحيل إنتاج قهوة جاكو بتكلفة منخفضة. إنه منتج نادر، وإنتاجه ليس بعملية مؤكدة لأنّه يعتمد على شهية جاكو" على بذور البن.

سيريانيوز.

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.