المنوعات

اصابة العشرات بالتهاب رئوي غامض في الصين

04.01.2020 | 19:44

أعلن مسؤولون صينيون عن اصابة 44 شخص من بينهم 11 في حالة خطرة بنوع غامض من الالتهاب الرئوي في مدينة ووهان وسط البلاد.   

ووفقا لهيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" فان انتشار هذه العدوى يأتي في ظل مخاوف من عودة انتشار متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد (سارس).

وسارعت سنغافورة وهونج كونج لإخضاع القادمين من ووهان لفحص طبي مشدد بعد انتشار العدوى.

بدورها قالت مفوضية الصحة في مدين ووهان في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني "إنها فتحت تحقيقا الجمعة في انتشار العدوى التي أصابت العشرات".

وأضافت "أن التحقيقات توصلت إلى أن أعراض المرض ليست مثل الإنفلونزا العادية، ولا إنفلونزا الطيور، كما أنها ليست مشابهة لأعراض أمراض الجهاز التنفسي التقليدية".

وفي ذات السياق أعلن متحدث باسم منظمة الصحة العالمية أن المنظمة الدولية تراقب الأوضاع عن كثب، مضيفا أن "هناك العديد من الأسباب المحتملة للالتهاب الرئوي المعدي، والتي يُعد أغلبها أكثر شيوعا من أعراض فيروس كورونا القاتل الذي يصيب الجهاز التنفسي".

يذكر أن حمى السارس القاتلة، التي لها نفس أعراض الإنفلونزا أدت الى مقتل  700 شخص في الفترة من 2002 إلى 2003 بعد ظهورها للمرة الأولى في الصين.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.