الأخبار المحلية

لمواجهة كورونا.. منع التنقل بين الارياف ومركز المحافظات والمناطق اعتبارا من ظهر الاحد

27.03.2020 | 22:08

قرر الفريق الحكومي المعني بالتصدي لفيروس كورونا الجمعة منع تنقل المواطنين بين الارياف ومراكز المحافظات والمناطق في جميع الاوقات لغير المصرح لهم اعتبارا من ظهر الاحد القادم.

وقالت وكالة سانا انه "في إطار متابعة الإجراءات المتخذة للتصدي لفيروس كورونا قرر الفريق الحكومي المعني بمتابعة تلك الإجراءات منع تنقل المواطنين بين مراكز المحافظات وجميع المناطق والأرياف في جميع الأوقات لغير المصرح لهم اعتباراً من الساعة الثانية ظهراً من يوم الأحد 29-3-2020 وحتى إشعار آخر".

وتم تكليف وزارة الداخلية بالإشراف على تنفيذ القرار بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والحواجز العسكرية وتكثيف الدوريات لضمان حسن التزام المواطنين بهذا القرار.

واستثنى القرار جميع الفعاليات المستثناة من تدابير حظر التجول المشار إليها في التعميم رقم 375 تاريخ 25 آذار وسوابقه.

وكانت الحكومة اتخذت اجراءات لمواجهة فيروس كورونا منها فرض حظر تجول يبدأ من السادسة مساء للسادسة صباحا اعتبارا من يوم الاربعاء الماضي.

كما اتخذت عدة اجراءات للحد من تفشي الفيروس في البلاد، بدأت بتعليق الدوام في المدارس والجامعات اعتبارا من 14 الجاري ولغاية 2 نيسان المقبل وصولا الى اغلاق المراكز التجارية ومراكز خدمة المواطن والاسواق والملاهي والمطاعم وايقاف النقل الجماعي بين المحافظات والنقل الداخلي.

كما أصدرت عدد من الوزارات قرارات نصت على إيقاف العمل في المؤسسات والدوائر التابعة لها حتى اشعار اخر، في اطار الإجراءات الوقائية لمنع تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

وهددت الحكومة في وقت سابق، المواطنين بفرض "الحجر الإلزامي"، في حال لم يتم التقيد بالتعليمات والتوجيهات في تطبيق "الحجر الطوعي".

سيريانيوز


TAG:

مرسوم بتمديد المهل القانونية الواردة في تشريعات الضرائب والرسوم خلال فترة احترازات كورونا

اصدر الرئيس بشار الاسد يوم الاحد مرسوما يقضي بتمديد جميع المهل القانونية الواردة في تشريعات الضرائب والرسوم النافذة خلال فترة احترازات كورونا على أن تحدد تلك المهل بقرار من مجلس الوزراء.

بعد تعليق لشهرين ونصف.. استئناف الدوام في الجامعات والمعاهد استكمالاً للفصل الدراسي الثاني

استؤنف الدوام في الجامعات والمعاهد استكمالاً للفصل الدراسي الثاني، وذلك عقب تعليق دام شهرين ونصف بسبب فيروس "كورونا"، بالتزامن مع استئناف امتحانات التعليم المفتوح للفصل الدراسي الأول