أخبار العالم

الاتحاد الأوروبي يحظر منتجات البلاستيك المستخدم "لمرة واحدة"

19.12.2018 | 21:36

توصل الاتحاد الأوروبي، يوم الاربعاء، لاتفاق يقضي بحظر المنتجات المصنوعة من البلاستيك التي تستخدم لمرة واحدة.

وارجع الاتحاد سبب عزمه تطبيق الاجراء الى خفض المنتجات التي تلقى في القمامة وفي البيئة وفي بحار العالم الامر الذي يتسبب بخسائر كارثية على البشرية وعلى البيئة.

وتتضمن المنتجات المصنوعة من البلاستيك أطباق البلاستيك وحيدة الاستخدام وشفاطات العصائر وغير ذلك من المنتجات.

ويعد الاتفاق مؤقتا لانه بحاجة لموافقة رسمية من دول الاتحاد الأوروبي والبرلمان الأوروبي، ومن المتوقع أن يدخل حيز التنفيذ في غضون عامين تقريبا.

ونشرت سابقاً عدة دراسات وتقارير  من منظمات ومؤسسات دولية حذرت من مخاطر الفضلات البلاستيكية لاسيما على الحيوانات البحرية، حيث تاثر أكثر من 690 نوعا من الحيوانات التي تعيش قرب السواحل كثيرا بالتلوث البلاستيكي نتيجة رمي اطنان من الفضلات في البحار والمحيطات


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


.

وبحسب دراسة نشرتها جامعة أوبسالا السويدية ، فان الفضلات تسبب أمراضا للسمك بالإضافة إلى توقف نموها، ويعتقد أن بعض أنواع السمك بدأ يفضل تناول البلاستيك، وهذا ما يجعل البشر الذين يتناولون هذه الأسماك في خطر أيضا.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.