الأخبار المحلية

رئاسة الجمهورية تحذر من صفحة مشبوهة باسمها تجمع بيانات من اهالي مفقودين

11.02.2020 | 02:18

حذرت رئاسة الجمهورية، يوم الاثنين، من صفحة  مزورة على الفيسبوك باسمها، قالت إن هدفها جمع معلومات وتفاصيل وأسماء وبيانات من اهالي المفقودين لاستخدامها لاحقا لـ"غايات مشبوهة".

وأشار المكتب السياسي والإعلامي في رئاسة الجمهورية، في بيان نشر عبر صفحة الرئاسة، الى ان الصفحة تحمل اسم "رئاسة الجمهورية السورية_مكتب المفقودين) ، تواصلت مؤخراَ مع المئات من أهالي المفقودين، وقام القائمون عليها بـ"سحب معلومات وصور وبيانات شخصية من كل من يتصل بهم، من خلال رسائل الصفحة، أو عبر تزويدهم في بعض الحالات بأرقام للتواصل، تبدو عادية ولكنها في الحقيقة عبارة عن أرقام وهمية أو تابعة لجهات إرهابية.".  

وأعاد المكتب التذكير بأن الصفحة الوحيدة الخاصة برئاسة الجمهورية على الفيسبوك، هي الصفحة التي يصل عدد الإعجابات بها إلى أكثر من 1.8 مليون لايك حتى الآن.

وكانت رئاسة الجمهورية نفت مؤخراَ ان يكون لها علاقة بصفحة تحمل اسم (رئاسة الجمهورية السورية_ مكتب المفقودين)، مؤكدة انها صفحة "مزورة ومشبوهة".

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.