الأخبار المحلية

التحالف: قمنا بالرد على تعرض دوريتنا لنيران من "أشخاص مجهولين" في الحسكة

12.02.2020 | 21:37

أكدت قوات التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، تعرض إحدى دورياتها في ريف الحسكة، لنيران من "أشخاص مجهولين" .

وقال المتحدث العسكري باسم التحالف، مايلز كيكينز، في بيان نشر عبر حسابه التويتر، ان الدورية تعرضت لنيران الأسلحة الصغيرة من أشخاص مجهولين"، بعد "سلسلة من التحذيرات ومحاولات خفض التصعيد ".

وأضاف كاغنز أن قوات التحالف قامت بالرد على النيران "كمحاولة للدفاع عن النفس"، وأشار إلى أن الحادثة قيد التحقيق وأن الدورية عادت إلى القاعدة العسكرية.

واشار الى ان الدورية التي تعرضت لاطلاق نار واقعة في منطقة القامشلي ، قرب نقطة تفتيش تابعة للنظام السوري.

وكانت وكالة "سانا" اعلنت في وقت سابق الاربعاء، عن خدوث معارك بين عناصر حاجز للجيش النظامي والقوات الأمريكية عند حاجز بين قريتي خربة عمو وحامو في الحسكة مما ادى الى مصرع مدني واصابة اخر.

كما تحدث "المرصد السوري لحقوق الانسان" عن وقوع مواجهات بين قوات الدفاع الوطني الموالي للنظام والقوات الأمريكية في ريف القامشلي الجنوبي الشرقي، بعد أن دخلت القوات الأمريكية عن طريق الخطأ إلى قرية تحت سيطرة الفصائل الموالية للنظام.

 ويتمركز مئات الجنود الأمريكيين في شمال شرق سوريا، الذين يتعاونون مع قوات "قسد"، وتقوم القوات الأميركية بدوريات في المنطقة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.