الأخبار المحلية

فرض غرامات على السيارات المركونة بشكل غير نظامي وتركيب لوحات إعلانية مخالفة

18.09.2019 | 18:54

أصدرت محافظة دمشق قراراَ يقضي بفرض غرامات مالية على كل شخص يقوم بركن سيارته في مكان غير نظامي ، بالإضافة لـ فرض غرامات على تركيب أي لوحة إعلانية على أعمدة الإنارة دون موافقة أصولية، على ان يطبق القرار الشهر المقبل. .

وبين عضو المكتب التنفيذي لقطاع التخطيط والموازنة فيصل سرور، لوكالة "سانا"، ان كل صاحب محل تجاري يقوم بركن سيارته في مكان غير مخصص تفرض بحقه غرامة قدرها 15 ألف ليرة، وفي حال تكررت المخالفة ترتفع الغرامة الى 25 الف ليرة، أما اذا تكررت المخالفة مرة ثالثة،  فيتم ختم المحل لمدة شهر.

وفي حال تكررت المخالفة مرة رابعة، فأوضح سرور، انه يتم ختم المحل لمدة شهر مع غرامة مالية قيمتها 100 ألف ليرة، على ألا يتم فض الختم الرسمي عن المحل المغلق إلا بموافقة المحافظة.

وفيما يتعلق بحجز منزل سكني لموقف سيارة غير نظامي، أوضح سرور، ان الاجراءات تتضمن وضع لصاقة خاصة على السيارة المخالفة، في حال تعذر معرفة صاحبها ، وتتضمن اللصاقة مراجعة مديرية هندسة المرور والنقل في محافظة دمشق خلال مدة أقصاها أسبوع من تاريخ التبليغ لتسديد الغرامات المترتبة على السيارة كالمذكورة سابقاً تحت طائلة حجزها.

وأضاف سرور، أنه في حال عدم مراجعة صاحب السيارة للمديرية المذكورة يتم إعداد جداول بأرقام السيارات المخالفة وإحالتها إلى فرع المرور ومديريات النقل العائدة لها تلك المركبات لحجزها ووضع إشارة رهن عليها لمصلحة مديرية الهندسة بمحافظة دمشق بمخالفة حجز موقف خاص بشكل مخالف.

 وكانت مديرية هندسة المرور اقترحت عام 2018 فرض غرامة قدرها 50 ألف ليرة على كل سيارة مركونة على الرصيف لتضاف إلى مخالفات شرطة المرور.

وتحولت الأرصفة والشوارع في دمشق إلى مكان لاصطفاف اعداد هائلة  من السيارات، مايشكل معاناة كبيرة بالنسبة للمواطن في ايجاد مكان مخصص لركن سيارته، وسط عدم توافر مواقف مخصصة وكافية لصفها ، فمع زيادة عدد السيارات بات السوريون أمام خيار ركن السيارة مقابل دفع مبلغ الأمر الذي يشكل عبء إضافي.

كما تضمن قرار المحافظة أيضا فرض غرامات قدرها 5 آلاف ليرة، على كل شخص قام بتركيب  لوحة إعلانية على أعمدة الإنارة والكهرباء في محافظة دمشق دون موافقة أصولية.

وألزم القرار الشخص المخالف بإزالة اللوحة الإعلانية على نفقته وفي حال عدم إزالتها خلال أسبوع من إنذاره ستقوم الخدمات المعنية في المنطقة بالإزالة ويكلف المخالف بدفع غرامة مالية قدرها 10 آلاف ليرة لقاء أجور الإزالة إضافة إلى حجز اللوحة.

سيريانيوز

 


TAG:

مرسوم بتمديد المهل القانونية الواردة في تشريعات الضرائب والرسوم خلال فترة احترازات كورونا

اصدر الرئيس بشار الاسد يوم الاحد مرسوما يقضي بتمديد جميع المهل القانونية الواردة في تشريعات الضرائب والرسوم النافذة خلال فترة احترازات كورونا على أن تحدد تلك المهل بقرار من مجلس الوزراء.

بعد تعليق لشهرين ونصف.. استئناف الدوام في الجامعات والمعاهد استكمالاً للفصل الدراسي الثاني

استؤنف الدوام في الجامعات والمعاهد استكمالاً للفصل الدراسي الثاني، وذلك عقب تعليق دام شهرين ونصف بسبب فيروس "كورونا"، بالتزامن مع استئناف امتحانات التعليم المفتوح للفصل الدراسي الأول