الاخبار السياسية

نتنياهو: ضربنا جنوب لبنان بـ100 قذيفة.. والتحرك المقبل تحدده تطورات الأحداث

01.09.2019 | 19:35

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يوم الأحد، إن إسرائيل أطلقت 100 قذيفة على مواقع وأهداف بجنوب لبنان، رداَ على استهداف "حزب الله" آلية عسكرية إسرائيلية .

وأوضح نتنياهو، عبر حسابه على "تويتر"، ان الهجوم الذي نفذه "حزب الله"، والذي استهدف آلية عسكرية اسرائيلية، لم يتسبب باصابة أي اسرائيلي، او حتى تعرضه لـ"خدش" .

وأشار نتنياهو الى انه اجرى مشاورات مع رئيس هيئة الأركان العامة لجيش الدفاع ، حول "المراحل القادمة"، لافتاَ الى انه أوعز بـ"الاستعداد لجميع السيناريوهات".

وأضاف نتنياهو ان اسرائيل ستتخذ قرارا بشأن الإجراءات المستقبلية على الحدود اللبنانية بناء على تطور الأحداث .

و اعلن "حزب الله " عن قيامه بتدمير الية عسكرية اسرائيلية عند طريق ثكنة افيفيم وقتل وجرح من فيها، في حين رد الجيش الاسرائيلي على ذلك، حيث أطلق قذائف وقنابل حارقة على بلدات بجنوب لبنان.

من جانبه، طالب رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري بتدخل الولايات المتحدة وفرنسا والمجتمع الدولي لمواجهة تطورات الأوضاع على الحدود اللبنانية مع إسرائيل

وكان الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصرالله، قال في كلمة له يوم السبت، ان رد حزبه على إسرائيل، عقب سقوط طائرتين مسيرتين إسرائيليتين في معقله في الضاحية الجنوبية، امر "محسوم".

وعززت اسرائيل قواتها البرية والجوية والبحرية شمالا قرب الحدود المشتركة مع لبنان تحسبا لأي هجوم محتمل من طرف عناصر "حزب الله".

كما أغلق الجيش الإسرائيلي، المجال الجوي أمام الطائرات المدنية في شمال إسرائيل، واوقف حركة الملاحة الجوية في مطار "كريات شمونة" المدني في المنطقة الشمالية المحاذية للبنان.

واستهدفت إسرائيل الاسبوع الماضي، مركزا اعلاميا تابعا لـ "حزب الله" في الضاحية الجنوبية في بيروت بطائرة مسيرة مفخخة، ما ادى الى حدوث أضرار جسمية في مبنى المركز.

سيريانيوز

 


TAG: