الأخبار المحلية

مقتل "حارس الثورة السورية" عبد الباسط الساروت خلال معارك بريف حماه

08.06.2019 | 19:10

قتل لاعب كرة القدم السابق والمعارض السوري البارز عبد الباسط الساروت، يوم السبت، خلال مشاركته في المعارك ضد القوات النظامية بريف حماه.

وذكرت صفحات محلية على مواقع التواصل الاجتماعي، ان الساروت، الملقب بـ"حارس الثورة"، فارق الحياة متاثراَ بجروح أصيب بها خلال المعارك بريف حماه.

ونعى ناشطون معارضون وقياديون على صفحات التواصل الاجتماعي الساروت، ونشروا صورا له خلال مشاركته وهتافه في الاحتجاجات قبل سنوات.

وتأتي المواجهات في ريف حماه، في إطار حملة عسكرية بدأت منذ نيسان، وتشنها القوات النظامية، مدعومة بالطيران الروسي، في ادلب وجوارها.

ويعد الساروت، المولود في حمص، احد أبرز الناشطين المعارضين للنظام السوري، وقاد، إثر بدء الأزمة السورية في 2011، تظاهرات في حمص.

وقرر الساروت حمل السلاح والانضمام للفصائل المعارضة، لقتال القوات النظامية في حمص، مع تحول التظاهرات إلى نزاع مسلح، ، قبل أن يغادرها في 2014 إثر اتفاق إجلاء مع قوات النظام بعد حصار استمر عامين للفصائل المعارضة في حمص القديمة .


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ويعتبر الساروت،  أحد قيادات فصيل "جيش العزة" المعارض، الذي ينشط في ريف حماة الشمالي ويضم مئات المقاتلين.

سيريانيوز


TAG:

الحكومة: رفع قيمة الوجبة الغذائية للعاملين في الدولة.. ومسابقة للمسرحين من خدمة العلم

وافق مجلس الوزراء الثلاثاء على رفع قيمة الوجبة الغذائية الوقائية اليومية المخصصة للعاملين المستحقين لها في الجهات العامة فيما وجه بتسريع خطوات الاعلان عن مسابقة للتعاقد مع المسرحين من خدمة العلم.

جيفري: ندعم حل الخلافات بين الاكرد في سورية ودور إقليم كردستان في تقريب وجهات النظر

عبر المبعوث الأمريكي الخاص إلى سورية جيمس جيفري يوم الثلاثاء عن دعم الولايات المتحدة  لحل الخلافات بين الأطراف الكردية في سورية ودور رئيس حكومة اقليم كردستان العراق نيجرفان بارزاني في تقريب وجهات النظر بين تلك الأطراف.

الأزهر يطالب بمقاطعة أغنية أصالة بعد استخدامها لحديث نبوي

طالب مجمع البحوث الإسلامية التابع للأزهر في مصر بعدم سماع أغنية الفنانة السورية أصالة نصري الجديدة "رفقا" أو التغني بها أو ترويجها إثر اقتباسها جزءا من حديث نبوي شريف في الأغنية، معتبرا أن الاقتباس من حديث النبي ليصبح جزءا من أغنية غير جائز شرعا ولا يليق بمقام النبوة.