الأخبار المحلية

نشطاء ومصادر معارضة: تسجيل حالات وفاة بسبب البرد في شمال سوريا

13.02.2020 | 23:32

تحدثت مصادر معارضة ونشطاء عن وقوع حالات وفاة مرتبطة بالبرد في شمالي سوريا، وسط أوضاع صعبة يعيشها مئات آلاف النازحين.

واوضحت المصادر ان "فريق منسقو استجابة سوريا"، وثق 9 حالات وفاة في المخيمات نتيجة "البرد والحروق والاختناقات".

وبحسب نشطاء، فانه تم تسجيل حالة وفاة لطفل بسبب البرد في شمال سوريا، بعد وفاة طفلة نازحة من الغوطة الشرقية إلى منطقة عفرين  في ريف حلب، حيث وصلت للمشفى وقد توقف قلبها دون حراك.

وتم، يوم الثلاثاء، تسجيل أول حالة وفاة لطفل بسبب البرد، كما توفي  طفل اخر يبلغ من العمر 7 أشهر  في مخيم أطمة بريف إدلب .

وناشدت منظمات دولية والامم المتحدة مساعدة اللاجئين في المخيمات بشمال سوريا، في ظل الانخفاض الكبير في درجات الحرارة، وعدم قدرة النازحين تحمل تكاليف التدفئة ضمن المخيمات.

سيريانيوز


TAG:

الأمم المتحدة تقترح استخدام معبر تل أبيض لإيصال مساعدات لشمال غرب سوريا

اقترحت الأمم المتحدة، يوم السبت، استخدام معبر تل أبيض الحدودي بين سوريا وتركيا، بهدف إيصال المساعدات الطبية من خلاله الى المدنيين في شمال شرق سوريا، بعدما ألغى مجلس الامن استخدام معبرين من العراق والأردن.

ماكرون وميركل يبلغان اردوغان بحل المشكلة الإنسانية بادلب ويطالبان بقمة رباعية حول سوريا

طالب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، بضرورة ايجاد حل للأزمة الإنسانية في محافظة ادلب، وشددا على انعقاد قمة رباعية لبحث الوضع السوري.

مطالبا بـ"انهاء الكابوس الانساني" بادلب.. غوتيريش يطلق نداء لجمع 500 مليون دولار لإغاثة النازحين

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش على إنهاء "الكارثة الإنسانية" في ادلب، محذرا من "عواقب وخيمة" لاستمرار الهجوم على المنطقة، مناشدا زيادة التبرعات لتصل إلى 500 مليون دولار لتغطية احتياجات النازحين .

كورونا يصل لايطاليا وإسرائيل.. وارتفاع ضحايا الوباء في الإمارات وإيران وكوريا الجنوبية وأمريكا

سجلت ايطاليا أول حالتي وفاة بسبب فيروس "كورونا"، كما تم تسجيل أول إصابة في إسرائيل، فيما ارتفع عدد ضحايا الفيروس في الامارات و ايران وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة الامريكية .