الاخبار السياسية

عقوبات أمريكية على شخصيات وكيانات بسبب دعم وتمويل "داعش"

19.11.2019 | 13:20

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على شخصيات وكيانات تنشط في أفغانستان وتركيا وسوريا، بسبب "دعم وتمويل" تنظيم "داعش"، المصنف "إرهابياً" على المستوى الدولي.

وأوضحت الوزارة، في بيان نشرته وكالات انباء، انه تم ادراج الكيانات والشخصيات على "لائحة المنظمات الإرهابية"

وتشمل هذه القائمة 3 كيانات وشخصيتين تتمركز في تركيا، وكيانا وشخصية في أفغانستان، وشخصية في الكويت، وكيانا واحدا متمركزا في سوريا.

ومن ابرز الشركات المشمولة بالعقوبات، شركة "تواصل" و مؤسسة "نجاة" للرعاية الاجتماعية المؤسسة الخيرية الأفغانية، وشركة "سهلول" للصرافة، وشركة "ACL Ithalat Ihracat" في تركيا والتي يملكها التركي إسماعيل بايلتون، الذي يُمول "داعش"، إلى جانب شقيقه أحمد بايلتون، الذي يعد ممثلاً رسمياً لـ"داعش" في تركيا.

وهذه الشركات متهمة بتوفير وتقديم الدعم المالي واللوجستي لتنظيم "داعش"

وقال وزير الخزانة ستيفن منوشن ان إدارة الرئيس دونالد ترامب تنوي محاربة ماتبقى من تنظيم "داعش" بشكل كامل، موضحاَ ان إضعاف قدرة "داعش" على تجنيد وتسليح المقاتلين في جميع أنحاء العالم يتم من خلال القضاء على "موطئ قدمها المالي".

وكانت الولايات المتحدة نفذت عملية خاصة لاستهداف زعيم تنظيم ابو بكر البغدادي، اواخر الشهر الماضي، حيث فجر نفسه  سترته الناسفة بعد أن حاصرته قوات أمريكية  في نفق داخل مبنى بمحافظة ادلب.

وأعلن تنظيم "داعش" عن تسمية السعودي إبراهيم الهاشمي القرشي خلفا لزعيمه السابق، أبو بكر البغدادي، متوعدا بالثأر من الولايات المتحدة.

وصدرت تحذيرات دولية من ان "داعش" لايزال يشكل تهديداَ أمنياَ كبيراَ قادراَ على شن هجمات في مختلف أنحاء العالم، بالرغم من الخسارة الكبيرة التي مني بها التنظيم في سوريا والعراق.

سيريانيوز


TAG: