أخبار العالم

رغم انخفاض عددهم بـ2019..ألمانيا تحذر من ظاهرة اختفاء آلاف اللاجئين القصر

27.01.2019 | 22:41

حذرت ألمانيا من حالات اختفاء آلاف اللاجئين القصر، الذين لجأوا الى البلاد من دون ذويهم، مع موجة اللاجئين الكبرى نحو أوروبا.

وذكر موقع "dw"، ان عدد اللاجئين القصر الذين اختفوا مطلع عام 2017 وصل الى كثر من 8400، لكن العدد انخفض ببداية 2019 الى حوالي 3200، بحسب ارقام أوردها  المكتب الفدرالي للشرطة الجنائية.

وحذرت الجمعية الفيدرالية للاجئين القصر من هذه الظاهرة، رغم انخفاض العدد بشكل كبير في مطلع العام الجاري.

 وقامت الجمعية باستطلاع رأي حول الاسباب وراء اختفاء اللاجئين القصر الذين دخلوا ألمانيا، والتي تضمنت "انعدام فرص البقاء"، و "الخوف من الترحيل" من الأسباب الرئيسية

وبحسب الجمعية، فان معظم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و17 عاماً يسافرون بمفردهم نحو أماكن إقامة أقاربهم أو معارفهم- وهذا قد يعني السفر إلى دول أوروبية أخرى.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وفي عام 2017، بلغ عدد المفقودين في ألمانيا نحو 14 ألفًا و903 حالات وفقًا لـ “المكتب الاتحادي لمكافحة الجريمة”، وذلك بتراجع ضئيل عن عددهم في نفس الفترة من عام 2016، إذ كان هذا العدد قد تجاوز 15 ألفًا و700 شخص، بينما بلغ نحو 9900 مفقود في عام 2015.

ويسجل كل لاجئ إلى ألمانيا لم يبلغ 18 عاماً من العمر ومن  دون صحبة أهله على أنه "قاصر من دون ذويه".

وتتبع ألمانيا إجراءات خاصة لحماية القصر من البنات أو الأولاد الذين يعيشون بمفردهم في بلد اللجوء.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.