أخبار العالم

الهجرة الدولية: عدد اللاجئين القادمين إلى اليونان منذ مطلع 2015 سيتجاوز المليون

لاجئون على حدود اليونان ومقدونيا

15.03.2016 | 18:47

أعلنت منظمة الهجرة الدولية يوم الثلاثاء، أن عدد اللاجئين الذين وصلوا إلى اليونان منذ مطلع عام 2015 الماضي سيتجاوز هذا الأسبوع المليون شخص.

وقال المتحدث الرسمي باسم منظمة الهجرة الدولية جويل ميلمان في مؤتمر صحفي  إن "أكثر من 152 ألفا و697 شخصا من اللاجئين والمهاجرين وصلوا إلى أوروبا عبر البحر المتوسط منذ مطلع العام الحالي"، مشيرا إلى أن 456 شخصا قتلوا أو فقدوا في أثناء محاولاتهم العبور إلى القارة الأوروبية.

وأوضح ميلمان أن معظم اللاجئين والمهاجرين وصلوا هذا العام إلى الجزر اليونانية (143205 أشخاص) والباقون – إلى إيطاليا (9492 شخصا)، مشيرا إلى أن هناك تقارير تفيد بأن عدة مئات من اللاجئين والمهاجرين وصلوا إلى إسبانيا، إلا أن منظمة الهجرة الدولية لم تحصل بعد على تأكيدات من السلطات الإسبانية بهذا الشأن.

وأضاف أن 1013 شخصا آخر وصلوا إلى اليونان من تركيا برا.

وقالت وكالة (رويترز), في وقت سابق, إن أكثر من 1000 مهاجر خرجوا من مخيم قرب الحدود الشمالية اليونانية يوم الاثنين الماضي، في محاولة لإيجاد طريق للالتفاف على سياج حدودي يحول دون عبورهم إلى مقدونيا.

وبحسب التقييم غير الرسمي لمنظمة الهجرة الدولية، فإن اليونان استضافت منذ مطلع عام 2015 الماضي 996 ألفا 855 شخصا من اللاجئين والمهاجرين. وأكد ميلمان أن هذا الرقم سيتجاوز حاجز المليون "في هذا الأسبوع".

وحذرت  اليونان , في وقت سابق, من أن عدد العالقين على أراضيها قد يرتفع الى 70 ألف مهاجر في آذار وذلك بعد القيود التي فرضتها, مؤخرا, النمسا وكرواتيا وسلوفينيا، الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، وكذلك مقدونيا وصربيا، والتي حددت عدد المهاجرين المسموح بعبورهم أراضيها.

وتزايدت اعداد المهاجرين واللاجئين بعد ان بدأت مقدونيا تمنع دخول الافغان وفرضت قيودا مشددة اكثر على السوريين والعراقيين لابراز اوراق الهوية، مما تسبب في ابطاء عبورهم، كما أعلنت كل من سلوفينيا وكرواتيا، العضوين في الاتحاد الاوروبي، وصربيا ومقدونيا بانها ستحدد عدد المهاجرين الذين يمكنهم العبور ب580 شخصا يوميا.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.