الأخبار المحلية

بينهم سوريون.. هروب أكثر من 30 موقوفا من نظارة قصر العدل في بيروت

07.08.2022 | 23:17

هرب أكثر من 30 موقوفا من نظارة قصر العدل في العاصمة اللبنانية بيروت، فجر الأحد.

وقالت قوى الأمن الداخلي اللبناني، في بيان لها، أنه "فجر اليوم، تمكن 31 موقوفا من الفرار من النظارة تحت جسر قصر عدل بيروت".

وأضاف البيان "أعطيت الأوامر الفورية لتوقيفهم، والتحقيق جار باشراف القضاء المختص".

وكانت قناة "الجديد" اوضحت أنه بعد منتصف ليل أمس السبت، هرب 31 موقوفا من نظارة قصر العدل في بيروت، من جنسيات مختلفة، بينهم لبنانيون وسوريون وأجانب..متهمون وموقوفون بجرائم عادية، معظمها جنح.

وأشارت الجديد إلى أنه وبحسب المعلومات الأولية، تبين أن "المسجونين فروا بعد كسر شبابيك بآلة حادة وجزء من حائط تم هدمه في نظارتين متلاصقتين، ما يرجح فرضية مساعدة مواطنين من خارج السجن".

 

سيريانيوز


TAG:

مندوب سورية في الأمم المتحدة: عدم شرعية إنشاء فريق التحقيق بشان استخدام الكيماوي

أكد مندوب سورية الدائم في الامم المتحدة بسام صباغ عدم شرعية إنشاء فريق التحقيق  بشأن استخدام الاسلحة الكيميائية في سورية ورفضها أساليب عمله غير المهنية التي تؤدي إلى استنتاجات باطلة تخدم أجندات الدول الغربية.

مسؤولة اممية: لا تقدم بشأن القضايا العالقة باستخدام السلاح الكيميائي في سورية

افادت الممثلة السامية لشؤون نزع السلاح، إيزومي ناكاميتسو يوم الخميس عن عدم إحراز تقدم بشأن الجهود التي يبذلها فريق تقييم إعلان منظمة حظر الأسلحة الكيميائية  لتوضيح جميع القضايا العالقة باستخدام السلاح الكيمائي في سورية.

(قسد) تعثر على مخزن أسلحة لداعش في قرية القيروان بريف الحسكة

ضبطت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) وقوى الأمن الداخلي لشمال وشرق سوريا كمية كبيرة من الأسلحة والذخيرة والمواد المتفجرة كانت مُعدة لتجهيز خلايا تنظيم داعش الإرهابي ومخبأة في قرية (القيروان) في ريف تل حميس الجنوبي في الحسكة.

وفد من المعارضة يؤكد في مباحثاته مع مسؤول أمريكي على منع التطبيع مع "النظام السوري"

اكد وفد من "الائتلاف الوطني" و"هيئة التفاوض السورية" المعارضتين في مباحثاته مع نائب ممثل الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة في نيويورك ريتشارد ميلز، على استمرار العقوبات على النظام السوري ومنع التطبيع معه.