قيس الشيخ نجيب يحلم بهوليوود وموقف الفنان السياسي لن يوقف القتل

الممثلة قيس الشيخ نجيب

03.03.2016 | 17:04

عبر الفنان قيس الشيخ نجيب عن حلمه المشاركة في فيلم في هوليوود, لافتاً في الوقت ذاته أن وقوف الفنان مع هذا الطرف أو ذاك في الأزمة السورية لن يستطيع لإيقاف القتل.

ونقل موقع "النشرة " اللبناني عن قيس حول  مدى تأثير الأزمة على الفنانين إنسانياً أن "الامر ليس قمعاً ولكنه متعلق بمدى قدرة رأي الفنان على تغيير الواقع ، أنا وجدت أن رأي الفنان بالحرب القائمة لا يحقق شيئاً.. اذا كنت مع هذا الطرف أو ذاك لن تستطيع إيقاف القتل ، في النهاية فنك هو رأيك وعندما تنتهي الحرب كل من لديه شيء ليقوله سيقوله".

 

وحول تشتت الممثلين السوريين حالياً وإمكانية وصوله إلى هوليوود, قال قيس "العمل في هوليوود هو حلم قديم وطموح بالنسبة لي ، لا أعرف إذا كان الضمير العالمي صاحياً لهذه الدرجة ، ولكني لا أجده صاحياً إنما نائم".

 

وأكد قيس أنه "يقصد سوريا بين الفترة والاخرى ، والدتي في سوريا أذهب لزيارتها وزيارة عائلتي ثم أعود".

 

ومن جهة أخرى, رأى قيس "البلد يمر بحالة حرب ومن الجيد أن الدراما السورية مستمرة ، بالتأكيد الحرب أفقرتها ولكن كل عام لدينا عمل أو عملان سوريان ينفذان خارج سوريا وهما مهمان جداً".

 

وكان قيس قد انضم إلى أسرة المسلسل العربي المشترك "ياريت" حيث يجسد دور البطولة بجانب اللبنانية ماغي بو غصن.

 

وقال قيس في هذا الموسم ن لدي فقط "يا ريت" ، وكانت لدي مجموعة أعمال لكنها تأجلت ، ومسلسلي الجديد سيكون لفترة ما بعد رمضان ، وسيكون في الأردن وسنبدأ التصوير في شهر نيسان المقبل .

 

ونوه قيس في وقت سابق، أنه ينوي المشاركة في مسلسل درامي مصرية، إذ يعكف حاليا على قراءة عمل يلعب فيه دور "كسرى" إمبراطور الفرس.

 

وشارك الفنان قيس شيخ نجيب الموسم الماضي في مسلسل "بنت الشهبندر" للمخرج سيف الدين سبيعي.

 

يذكر أن قيس الشيخ نجيب ممثل سوري من مواليد دمشق، والده الممثل والمخرج محمد الشيخ نجيب ووالدته كانت راقصة في إحدى الفرق الشعبية للفنون تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية بعام 1998.

 

سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.