أخبار العالم

الاتفاق على وقف إطلاق النار في السودان لمدة 24 ساعة

09.06.2023 | 15:39


توصّل "الجيش السوداني" و"قوات الدعم السريع" اليوم الجمعة، إلى اتفاق على وقف إطلاق نار في كافة أنحاء السودان لمدة 24 ساعة، تحت رعاية سعودية أميركية.

وقالت "وزارة الخارجية السعودية" في بيان لها، أن المملكة والولايات المتحدة أعلنتا عن توصل ممثلي القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع إلى الاتفاق.

وبحسب بيان الخارجية السعودية، سيبدأ وقف إطلاق النار اعتباراً من الساعة السادسة من صباح السبت بتوقيت الخرطوم.

ومنذ اندلاع الاشتباكات بين الطرفين في 15 نيسان، مازالت المعارك بين الجيش وقوات الدعم السريع مستمرة، ما أسفر النزاع عن مقتل أكثر من 1800 شخص على الأقل، بحسب وكالات إغاثة ومنظمات دولية.

وتسبب النزاع بنزوح نحو مليوني شخص، من بينهم أكثر من 476 ألفا عبروا الى دول مجاورة، بحسب آخر أرقام المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.