أخبار الرياضة

بايرن ميونخ يتصدر مؤقتاً والتعادل يحسم لقاء دورتموند أمام شالكه بالدوري الالماني

بايرن ميونيخ

26.10.2019 | 20:50

أصبح البولندي روبرت ليفاندوفسكي أول لاعب يسجل في أول تسع مباريات من الدوري الالماني لكرة القدم، وقاد بايرن ميونيخ الى صدارة موقتة بعد فوزه على ضيفه اونيون برلين 2-1 ضمن المرحلة التاسعة السبت، فيما انتهى دربي الـ"رور" بين بوروسيا دورتموند وشالكه بالتعادل السلبي.

وهذه المرة المباراة الثالثة عشرة تواليا يسجل فيها البولندي البالغ 31 عاما لبايرن في جميع المسابقات، وبات في رصيده 13 هدفا في تسع مباريات في البوندسليغا هذا الموسم، و215 هدفا في الدوري في تاريخ مشاركاته.

ورفع النادي البافاري رصيده الى 18 نقطة في الصدارة بفارق نقطة عن فرايبورغ الثاني والفائز على ضيفه لايبزيغ 2-1، بانتظار مبارتي بوروسيا مونشنغلادباخ وفولفسبورغ اللذين يملكان 16 نقطة امام اينتراخت فرانكفورت واوغسبورغ تواليا الاحد.

وافتتح الفرنسي بنجامان بافار المتوج مع منتخب بلاده بكأس العالم 2018 في روسيا، التسجيل بعدما رفع يوشوا كيميتش كرة من الجهة اليمنى داخل المنطقة، شتتها الحارس البولندي رافال غيكيفيتش بقبضة يده وصلت الى بافار خارج المنطقة سددها على الطائر في منتصف المرمى (13).

وسجل ليفاندوفسكي الهدف الثاني لاصحاب الارض حين كان يحاول تمرير الكرة على الجهة اليمنى، ارتطمت بأحد لاعبي الخصم وعادت اليه لينطلق بها مسددا كرة زاحفة من على حدود المنطقة إلى يمين الحارس (53).

وقلص اونيون برلين الفارق في الدقيقة 86 من ركلة جزاء بعد عرقلة من بافار على البديل سيباستيان بولتر، ترجمها الأخير بنجاح.

هذا وانتهى دربي "الرور" بين بوروسيا دورتموند وشالكه بالتعادل السلبي ليفشل أي من الناديين في الخروج بالنقاط الثلاث.

وتجمد رصيد دورتموند عند 16 نقطة في المركز الثالث وشالكه عند 15 نقطة في المركز السابع.

فيما نجح فرايبوزغ بالتفوق على ضيفه لايبزيغ ثالث الموسم الماضي بنتيجة 2-1، محققا فوزه الخامس هذا الموسم مقابل تعادلين وهزيمتين.

وتجمد رصيد لايبزيغ عند 15 نقطة في المركز السادس بعد أربعة انتصارات، ثلاثة تعادلات وهزيمتين.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.